40 مشروع علمي متطور في المعرض العلمي الخامس بحلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

احتضنت صالة كنيسة “بيت آيل” في حلب نحو 70 طالباً وطالبة شاركوا في إطلاق فعاليات المعرض العلمي الخامس الذي تقيمه وزارة التربية واللجنة التربوية لطائفة الأرمن البروتستانت بمشاركة طلابها من المراحل التعليمية.

وأوضح وزير التربية الدكتور “دارم طباع” لـ “شام تايمز” أن المعرض العلمي للمدارس المشاركة يشير إلى التطور الكبير الذي وصلت إليه حلب ومقدمي المشاريع سيكون لهم دوراً هاماً في حل الكثير من المشاكل مستقبلاً بفضل تكريس الروبوتات في خدمة المجتمع خلال ممارساته اليومية.

بدوره، أوضح القس الدكتور “هاروتيون سليميان”، رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أن هذا النشاط هو تتويج لقناعتنا أن مدارسنا رديفة للمدارس الحكومية، مؤكداً أن مشاركتهم دليل واضح على اكتسابهم المهارات والمعرفة في المدارس وذلك بفضل إعدادها الإنسان الواعي والمتعلم والتوّاق للبناء والازدهار.

ونوهت “سونلي غزال” ممثلة مدارس طائفة الأرمن البروتستانت بحلب إلى أنه يتم تدريب الطلاب منذ بداية العام الدراسي بمشاركة مدرسيهم والمشرفين على تنفيذ تلك المشاريع بهدف تنمية البحث العلمي لديهم، مشيرةً إلى أن الهدف الرئيس من المعرض الذي يضم 40 مشروعاً تشجيع البحث العلمي والابداع والتميز لدى الطلاب في مختلف المجالات العلمية من فيزياء وروبوتيك وطاقة متجددة وذكاء صنعي وعلوم التشريح.

ويستمر “المعرض العلمي 5” حتى يوم الإثنين 28 آذار مستقبلاً طلاب مدارس حلب كافة والزوار.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …