افتتاح فندق “مدينة الياسمين” بدمشق بحضور وزير السياحة

شام تايمز – متابعة

افتُتحت في مدينة الشباب الرياضية بمنطقة “المزة” في دمشق، الأحد، منشأة “فندق مدينة الياسمين” السياحية بتكلفة 8 مليارات ليرة، والذي يضم 110 غرف تحوي 250 سريراً، إضافةً إلى صالة للمؤتمرات والأفراح تتسع لنحو 500 شخص ومطعم يتسع لـ 400 شخص.

وأوضح وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” أن المشروع هو جزء من مشاريع استثمارية سياحية عادت للعمل أو أقلعت أو تم التعاقد عليها في السنوات الماضية، مبيناً أن هناك 5 مشاريع فندقية قيد الإنجاز ستنتهي هذا العام تتوزع في محافظات دمشق وريفها وحلب وطرطوس واللاذقية، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد “مرتيني” أن المستثمر الوطني والشركات الوطنية لها النصيب الأكبر في هذه المشاريع التي ستؤمن فرص عمل لخريجي كليات السياحة والمدارس والمعاهد السياحية والفندقية، حيث سيتم إلزام القطاع الخاص في ذلك بتوظيف نسبة من خريجي قطاع التعليم والتدريب السياحي والفندقي.

من جهته، أشار محافظ دمشق “عادل العلبي” إلى أن المحافظة مستمرة بالتعاون مع وزارة السياحة في تسهيل أمور المستثمرين وتذليل أي صعوبات تواجههم، مؤكداً أن هذا المشروع يسهم في تجميل المنطقة والتشجيع على الاستثمار في القطاع السياحي، الذي بدأ يتعافى ويتنامى مع عودة الاستقرار والأمن لمختلف ربوع الوطن، بحسب تعبيره.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …