الاحتلال الأمريكي يفرغ قاعدته غير الشرعية في الشدادي من آخر 40 محتجزاً داعشياً

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي آخر 40 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي المحتجزين داخل سجونها، في قاعدتها غير الشرعية في مدينة الشدادي جنوبي مدينة الحسكة.

وأكد مصدر محلي لـ “شام تايمز” أن قوات تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي وعناصر ميليشيا “قسد” أفرغوا القاعدة الأمريكية من آخر أخطر عناصر قيادية في تنظيم داعش الإرهابي، كانوا محتجزين في سجنٍ خاص ضمن مقر كتيبة الهجانة التابعة لحرس الحدود السورية قبل سيطرة ميليشيا قسد على المقر المذكور في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن السجن الذي كان يضم أكثر من 1100 سجين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي أصبح خاوياً تماماً، فيما بقي مكان نقلهم طي الكتمان.

ولفت المصدر إلى أن مجموعة كبيرة تم نقلهم من معتقلات كبيرة في مناطق مختلفة واقعة ضمن سيطرة ميليشيا “قسد” في محافظة الحسكة إلى سجن غويران المركزي والمعهد الصناعي على فترات متباعدة، قبل أحداث سجن الصناعة الأخيرة.

وأشار المصدر إلى حتمية نقل سجناء تنظيم “داعش” إلى البادية السورية حيث الجيش العربي السوري والقوات الروسية أو إلى أوكرانيا، لتغذية الحرب الروسية الأوكرانية بالتنظيم الإرهابي الذي يجد بيئة مناسبة لإنعاشه هناك.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت معتقلي داعش الإرهابي من ثلاثة مقار في الشدادي هي: “بلغار، كامب، وسجن معمل الغاز في الشدادي جنوبي محافظة الحسكة، بالإضافة إلى سجن معمل الغاز في مديرية حقول جبسة شمالي شرقي محافظة الحسكة.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً

شام تايمز- متابعة  ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية،اليوم الخميس، 6 آلاف ليرة سورية للغرام …