الموسيقار “سمير كويفاتي”: “ميادة بسيليس” لم تكن فقط شريكتي بالحياة بل كانت شريكة مشروع..

شام تايمز – مارلين علي

برعاية الدكتورة “لبانة مشوح” وزيرة الثقافة وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل المطربة الكبيرة “ميادة بسيليس” يشارك الموسيقار “سمير كويفاتي” في الحفل الذي تقيمه دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، في السابع عشر من آذار الجاري برفقة الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”.

ويشارك الموسيقار “سمير كويفاتي” بشكل خاص في الحفل إلى جانب كل من الفنانات “ليندا بيطار، نانسي زعبلاوي، شهد برمدا، سناء بركات”.

وفي حديث خاص لـ “شام تايمز” قال “كويفاتي”: “في البداية لم أكن مشارك لكن حضرت أغنية نساء لميادة كتبها الصديق هيثم حسن ولحنتها من أجل أن تكون مشاركة من وجداني وقلبي لميادة، وهناك أغنية أنت بقلبي التي لها قصة بيني وبين ميادة فلا أحب أن يشارك بها أحد غيري وهذا ليس من باب الأنانية ولكن من باب الوفاء للإنسانة ميادة”.

وأضاف “كويفاتي”: “غمرتني سعادة عندما رأيت اهتمام الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية واهتمام الأستاذ عدنان فتح الله واهتمام وزيرة الثقافة لبانة مشوح بهذه الذكرى، أنا شخصياً أشبه الحفل بالقداس، كما قداس الأربعين وقداس السنة، لأن ميادة كانت تشبه المسرح بالكنيسة وكانت تقول إن (لهما نفس القدسية ونفس الهيبة)”.

وحول الرسالة التي يريد أن يوصلها من خلال الحفل، رأى “كويفاتي” أن الفنان الحقيقي لا يموت وإلّا لم نكن اليوم نسمع عن فنانين عظماء، هذه الرسالة يجب أن تصل لأننا دوماً كنا نقول أنا وميادة أن الإنسان الذي يأتي للدنيا ويذهب ولم يترك شيئاً كأنه لم يأتِ.

وعن مرور سنة على غياب الفنانة “ميادة” قال كويفاتي: “لا أستطيع أن أصف هذه الحالة، فهي ليست فقط حالة فقدان أو حزن أو وحدة، ميادة لم تكن فقط شريكتي بالحياة بل كانت شريكة مشروع وانفعالات، فقساوة هذه السنة كانت بالشوق وفقدان هذه الأشياء، الحياة ستمشي والدنيا لا تقف.. لكن عندما أسمع كلمة الحياة ستستمر، أتفكر بالكلمة قليلاً وأرى أن الحياة ستستمر لكن لا تستمر كما هي”.

وتابع “كويفاتي”: “لم يمر يوم ونسيت به ميادة، كنت أتمنى أن أضعها في عقلي أكثر من قلبي بعد غيابها طبعاً ولكن يبدو أنها حفرت بالقلب حفرة عميقة جداً وكان صعباً علي أن أرممها بسرعة، وكما قال لي الأستاذ دريد لحام (اللي شالا من قدامك.. يشيلا من قلبك)، حينها استغربت طريقة العزاء وبعدها أحببتها منه، وبقيتُ فترة أحاول أن أتذكر موقف بيني وبينها كان فيه أي مشكلة بالحياة، لكن وجدت أنها غمرتني بحب وإخلاص عجيبين، كانا كفيلين بالعيش بحالة وحدة من بعدها لا أتمناها لغيري”.

وختم “كويفاتي”: الحالة الوجدانية بيني وبين ميادة انعكست على كل الأغاني، ومن الواضح أنني كنت إنسان مرتبط ليس فقط بالبيت والأكل والشرب والواجبات والطبخ، المشكلة التي وقعت بها أنني لم أكن أرى ميادة زوجة، الحالة الوجدانية بيني وبينها بدأت عندما كان عمرها عشر سنوات وعمري 17، فأظن هذه العلاقة تحتاج عمر ثاني حتى تعاش بطريقة ثانية”.

ويأتي هذا الحفل بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل صاحبة الصوت الملائكي الفنانة القديرة “ميادة بسيليس” والتي رحلت عن عالمنا في 17 آذار الماضي جراء إصابتها بمرض عضال عانت منه لعدة سنوات.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي اجتماع في مديرية تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع في مديرية تربية طرطوس من قبل معاون مدير مركز …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +