دار الأسد للثقافة والفنون تحيي الذكرى السنوية الأولى لـرحيل الفنانة “ميادة بسيليس”.. المايسترو “عدنان فتح الله”: حضارة الشعوب تقاس بتكريم مبدعيها

 

برعاية الدكتورة “لبانة مشوح” وزيرة الثقافة وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنانة الكبيرة “ميادة بسيليس”، تقيم دار الأسد للثقافة والفنون – الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية حفلاً فنياً بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله” وذلك على خشبة مسرح أوبرا دمشق في الــ 17 من آذار الجاري، وسيشارك في الحفل كل من الفنانين: “ليندا بيطار، نانسي زعبلاوي، شهد برمدا، وسناء بركات”، بالإضافة لمشاركة خاصة من زوج الفنانة الراحلة، الموسيقار “سمير كويفاتي”.

وحول الحفل أكد المايسترو “عدنان فتح الله” أن برنامج الحفل تم بالتشاور مع الأستاذ “سمير كويفاتي”، لافتاً إلى أهمية هذا الحفل بمناسبة مرور عام على رحيل صاحبة الصوت المخملي العذب القديرة “ميادة بسيليس”، مشيراً إلى أنها كانت من أجمل الأصوات على مستوى سورية والوطن العربي.

وأشار المايسترو إلى أن الراحلة “ميادة بسيليس” هي أيقونة الفن الغنائي الملتزم وكان صوتها يصلنا بكل إحساس عبر أغانيها التي وصل صداها حدود العالم، وأن هذا التكريم يأتي بمثابة رد جميل على كل ما قدمته لنا الراحلة في حياتها الفنية.

وأوضح “فتح الله” أن تكريم “ميادة بسيليس” في هذا الحفل مهم جداً بالنسبة لنا كسوريين، لأن حضارة الشعوب تقاس بتكريم مبدعيها.

كما أكد “فتح الله” على أن مشاركة الأستاذ “سمير كويفاتي” زوج الفنانة الراحلة في هذا الحفل بعد انقطاع حوالي سنة هو رسالة مهمة جداً أحبَّ أن يوصلها على المسرح عبر عزفه بعض أعمال للراحلة “بسيليس” وهي “طيور الشوك” و”إنت بقلبي” التي ستؤديها الفنانة “ليندا بيطار”.

وحول برنامج الحفل وعن الفنانات المشاركات، قال “فتح الله”: “البرنامج سيضم أغاني الراحلة “ميادة بسيليس” وستؤديها مجموعة من الفنانات السوريات وهنَّ: (ليندا بيطار نانسي، زعبلاوي وشهد رمدا وسناء بركات”، حيث ستغني كل واحدة منهن ثلاث أغنيات، فيما سيكون الختام بأغنية ” يا جبل ما يهزك ريح” بصوت الفنانات الأربعة.

وبما يخص بطاقات دخول الحفل أكد المايسترو “عدنان فتح الله” نفاد كمية البطاقات بعد ساعات قليلة من طرحها عبر شباك التذاكر في دار الأسد للثقافة والفنون.

وتوفيت الفنانة “ميادة بسيليس” عن عمر 54 عاماً في 17 آذار الماضي جراء إصابتها بمرض عضال عانت منه لعدة سنوات.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …