“مشهداني” توقع اتفاق شراكة مع الاتحاد العربي للصناعات الجلدية لتنظيم معرض “سيلا” الدولي التصديري للأحذية والمنتجات الجلدية

شام تايمز – غزل ابراهيم

وقعت مجموعة “مشهداني” الدولية للمؤتمرات والمعارض ممثلة بمديرها العام السيد “خلف مشهداني” اتفاق شراكة مع الاتحاد العربي للصناعات الجلدية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادي ضمن محور “جامعة الدول العربية”، لتنظيم الدورة 14 من معرض “سيلا” الدولي التصديري للأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج في سورية الذي سيقام في أيلول القادم.

وحول هذه الاتفاقية تحدث مدير شركة “مشهداني” السيد “خلف مشهداني” لـ “شام تايمز” قائلاً: “مجموعة مشهداني تدرس السوق بشكل متكامل، للتعرف على المستهلكين المحتملين للشركات المشاركة في المعرض، بالإضافة الى الزوار المفضلين لهذه الشركات”.

وأضاف “مشهداني” أنه تم التباحث والتنسيق مع الاتحاد للتركيز على أهم الشركات والدول المشاركة في المعرض وعلى نوعية الزوار، وتمّ وضع خطة للنهوض بالمعرض لتحقيق نقلة نوعية خلال الدورة القادمة وسيتم الإعلان عنها لاحقاً.

من جانبه، أكد عضو مجلس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية “نصر ذيابات” لـ “شام تايمز” أن توقيع الاتفاق بين “الاتحاد العربي” وشركة “مشهداني” لتنظيم المعرض في دورته الرابعة عشر، سيكون نقلة نوعية للصناعة السورية، وسنعمل على جذب الشركات العملاقة الأجنبية للمشاركة فيه لكسر الجمود والحصار المفروض على سورية، حيث سيتم التواصل معها عن طريق شركة “مشهداني” وبمساندة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وحول اختيار الاتحاد لشركة “مشهداني”، قال “ذيابات”: “مشهداني حاضر بقوة في سورية وتنظيمه كبير وفعال وله حضور متكامل ورائع، ويقدم المقومات الأساسية لنجاح أي معرض، بالإضافة إلى أن شركة “مشهداني” لا تهتم بالربحية وإنما تهدف لدعم الاقتصاد السوري، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية.

وبيّن “ذيابات” أن المعرض سيكون للصناعات الجلدية بشكل كامل من جلود طبيعية وما يتبعها من الأحذية والحقائب وغيرها.

وحول واقع الصناعات الجلدية في سورية، لفت “ذيابات” إلى أن سورية كانت منافسه للصين قبل عام 2011، ولكن بسبب الحرب تأثر هذا القطاع بشكل كبير، كما أن انتشار فيروس كورونا أثر على الصناعة، ونحاول إعادة الألق لهذه الصناعة الرائدة في سورية، لاسيما أن هناك مقومات كبيرة لها في سورية من خبرات ويد عاملة، وسنعمل على إعادة النهوض بواقع الصناعات السورية، ودفع عجلة الاقتصاد.
رئيس مكتب لبنان في جامعة الدول العربية ورئيس لجنة المعارض “محمد علي” تمنى أن يكون معرض “سيلا” بدورته 14 أفضل من المعارض السابقة، مشيراً إلى أن “سيلا” يجمع كل الدول العربية، داعياً الشركات العربية للمشاركة بشكل فعال.

وحول الشركات المشاركة في المعرض، قال المستشار الأول للاتحاد العربي للصناعات الجلدية “يوسف سعد”: “المعرض سيشهد مشاركة دولية وعربية، وسيكون هناك تخصصات تغطي كل قطاع الصناعة الجلدية من دباغة الجلود الخام إلى الإكسسوارات والمواد الأولية والمساعدة والتصميم”.

ولفت “سعد” إلى أن معرض “سيلا” معرض نصف سنوي، يتميز بمواكبته للموضة العالمية، وأن الشركات المشاركة ستكون أمام تحديات كبيرة لمواكبة كل جديد في مجال الصناعات الجلدية في العالم، مشيراً إلى أن هناك انتقائية في اختيار زوار المعرض، وخاصة تجار الجملة في الدول الإفريقية والعربية، وأنه تمّ وضع خطة متكاملة لجذب أهم التجار العرب والاقليمين.

وأكد “سعد” أن “مشهداني” شركة مؤهلة ومميزة وقادرة على إتقان تنظيم المعرض، وجاء اختياره بعد دراسة لكل الشركات، حيث لُوحظ أن المواصفات المطلوبة متواجدة لدى مجموعة “مشهداني” التي تتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة لتنظيم هذا النوع من المعارض.

يشار إلى أن معرض “سيلا” الدولي التصديري للأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج، هو أول المعارض المتخصصة في سورية ويعود تاريخ ترخيصه لعام 2001، وهو أول معرض متخصص إقليمياً بالصناعات الجلدية.

 

 

 

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …