الشريط الإخباري

حضور إعلامي لافت في “لقمة عيش”.. والفنانون السوريون الداعمون الأوائل لـ “الدن” العُمانية

شام تايمز – محمد حسن

شهد العرض المسرحي العُماني “لقمة عيش” لفرقة “الدن” العُمانية إقبالاً جماهيرياً وفنياً وإعلامياً واسعاً، خلال فترة عرضه التي امتدت ليومين متتاليين على خشبة مسرح الحمراء في العاصمة دمشق.

وتضمنت أيام عرض المسرحية حضوراً إعلامياً مكثفاً سواء وسائل إعلام سورية أو عربية، حيث خصصوا تغطية إعلامية واسعة للعرض بجوانبه المختلفة من خلال إجراء مقابلات مع أبطال المسرحية الشباب ومخرج العمل والفنيين القادمين من عُمان، حيث نشر أعضاء الفرقة مقاطع فيديو وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من العرض الذي لاقى إعجاب الجمهور بمختلف فئاته.

ومن جهة أخرى، كان للجهات الرسمية حضوراً داعماً لأبطال العمل، فشهد اليوم الأول وجود وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” والسفير العُماني “تركي بن محمود البو سعيدي” ومدير مديرية المسارح الأستاذ “عماد جلول”، بالإضافة إلى عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور “تامر العربيد”.

وكان للفنانين السوريين دور كبير في تشجيع الممثلين العُمانيين الشباب خلال أيام العرض، حيث جاء الفنانون لدعمهم والوقوف إلى جانبهم منهم الفنان “دريد لحام، لجين إسماعيل” والمخرج “باسل الخطيب” برفقة زوجته الكاتبة “ديانا جبور” وغيرهم.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.
الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …