الشريط الإخباري

مخرج “لقمة عيش” محمد بن سعيد الرواحي: عرضنا الأول على مسرح الحمراء مهم جداُ ونتمنى أن يليق بالفن السوري

شام تايمز – علياء خلف

بعرض مثير يحاكي واقع الحال في العديد من الدول العربية انطلق أمس الأحد، على مسرح الحمراء بدمشق عرض المسرحية العمانية “لقمة عيش”، وذلك برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبدعوة من مديرية المسارح والموسيقا وبالتعاون مع وزارة السياحة.

وفي حديث خاص لـ “شام تايمز” أكد مخرج العمل “محمد بن سعيد الرواحي” على أهمية العرض الأول للعمل بسورية على مسرح الحمراء الذي يعد من أهم المسارح على مستوى الوطن العربي، متمنياً أن يكون العمل يليق بالفن السوري الجميل.

وقال “الرواحي”: “وصلنا الخميس إلى دمشق وبدأنا بروفات يومي الجمعة والسبت، لنكون جاهزون للعرض، وبإذن الله سنقدم عرض يليق بالفن السوري”.

وأضاف “الرواحي”: “الشعب السوري طيب جداً وكريم والأجواء جميلة جداً، وسُعِدنا جداً في هذه الأيام وسنسعد أكثر في الأيام المقبلة.

وفيما يخص العرض، أوضح “الرواحي” أن مسرحية “لقمة عيش” مأخوذة من نص “بلاليط” للكاتب البحريني “جمال الصقر”، وأجريت لها دراماتور وإخراج للعرض، مشيراً إلى أن العمل يتكلم عن صعوبات الحياة التي يواجها الإنسان في حياته اليومية والقضية الأساسية هي قضية الأرز المنتهي الصلاحية التي يواجهها بطل المسرحية “رمضان” وكيف وصلت قضيته للجهات العليا ليحلوا له مشكلته.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

“مصطفى الخاني” يطلق حملة “معاً لمحاسبة فساد البلديات”

شام تايمز – متابعة أطلق الفنان “مصطفى الخاني” عبر صفحته على “فيسبوك” وسماً “#معاً لمحاسبة …