بعد نجاحه في العراق “صنع في سورية” قريباً بليبيا.. “قلعه جي” يبشّر بفائدة متبادلة

شام تايمز – حسن عيسى

بحث صناعيو المواد الغذائية في اجتماعهم يوم 22 الشهر الجاري الخطوات اللازمة لتطوير عمل القطاع وزيادة الإنتاج والتصدير، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها المشاركة الأخيرة في معرض “غولفوود دبي” وملتقى الصناعات الغذائية ضمن الجناح السوري في “إكسبو دبي”.

وفي كلمةٍ له خلال الاجتماع أشار رئيس القطاع الغذائي في غرفة صناعة دمشق وريفها ونائب رئيس المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب “طلال قلعه جي” إلى أهمية العمل المستمر على تطوير الصناعات الغذائية في سورية التي تتمتع بجودة عالية وزيادة صادراتها، مبيناً أهمية معرض صنع في سورية في ليبيا الذي سينطلق قريباً.

“قلعه جي” أكد في حديثه لـ “شام تايمز” أن المعرض المرتقب يأتي بعد نجاح معرض صنع في سورية الذي أُقيم بالعراق في وقت سابق، والذي ساهم في خلق وكلاء مستمرين لاستجرار البضائع السورية وتوزيعها في الأسواق العراقية، مبيناً أن المعرض القادم سيخلق فائدة متبادلة لكلا البلدين اللتان تعيشان أزمات اقتصادية بعد حرب عسكرية.

وأشار “قلعه جي” إلى أن اتحاد المصدرين يعمل بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها على إعادة فتح الأسواق العربية وتنشيطها أمام المنتجات السورية، مشيراً إلى التسهيلات الحكومية التي تم تقديمها من أجل إنجاح معرض البيع المباشر بليبيا وإزالة جميع الصعوبات والعوائق المتعلقة بذلك، مؤكداً أنه سيتم تقديم العديد من التسهيلات للمشاركين في المعرض، من بينها الشحن المجاني للبضائغ التي سيتم عرضها، ما سيوفّر على المشاركين آلاف الدولارات.

وسينطلق معرض صنع في سورية للبيع المباشر في مدينة بنغازي الليبية ابتداءً من 26 آذار القادم، ويمتد على فترة 40 يوم إقامة وسفر، حيث سيخصص لكل قطاع 20 يوم وفق ما يلي: (القطاع الغذائي والكيميائي والهندسي خلال الفترة ما بين 26 آذار و11 نيسان، وقطاع الألبسة والجلديات خلال الفترة ما بين 14 نيسان و2 أيار).

وسيقام المعرض برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، وبتنظيم من اتحاد المصدرين والمستوردين العرب الإقليمي، بالاشتراك مع غرفة صناعة دمشق وريفها.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …