الفنان “محمد شباط”: تجربة كأس العرب رائعة جداً.. وأستعد للمشاركة في حفل ختام فعاليات “إكسبو دبي 2020”

شام تايمز – علياء خلف

يستعد مصمم الرقص الأكاديمي الفنان “محمد شباط” للمشاركة بحفل ختام مهرجان “إكسبو دبي 2020” الذي سيقام في نهاية آذار المقبل، إلى جانب نخبة من أهم الفنانين الراقصين الأجانب.

وفي حديث خاص لـ “شام تايمز” أكد “شباط” مشاركته بالحفل النهائي في ختام فعاليات “إكسبو دبي 2020” بعد أن تم اختياره ممثلاً لسورية في الحفل مع مجموعة راقصين من جميع دول العالم، معرباً عن سعادته بهذه المشاركة.

وفيما يتعلق بتجهيزات المعهد العالي للفنون المسرحية لامتحانات هذا العام، أكد “شباط” أنها ممتازة في قسم الرقص وأنه يدرب الطلاب لتكون النتيجة مميزة جداً، مشيراً إلى أنه يدرّس “مادة الباليه كلاسيك” للثالثة والرابعة، ومادة “الريبرتوار” وهي رقصة مصممة عالمياً، لكن يعاد تصميمها بنكهة سورية للسنة الثانية، و”مادة التقنيات” وهي مدخل لجميع أنواع الرقص.

وفيما يخص أعماله الجديدة، قال “شباط”: “تم التنسيق بيني وبين شركة استرالية للعمل كمصمم ومدرب وراقص يجيد جميع أنواع الرقص، كما سأشارك كمدرب حركة ورقص ضمن مشروع (الارتجال) مع الأستاذ والفنان القدير (فايز قزق) في قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية”.

وعن تجربته بافتتاح “كأس العرب” في قطر، أعرب “شباط” عن سعادته بهذه التجربة التي وصفها بأكثر من رائعة، بعد ما وقع اختيار افتتاح الحفل على فرقة “إنانا” السورية بقيادة الفنان “جهاد مفلح” و”ألبينا بيلوفا”، لافتاً إلى أن الهدف من مشاركة الفرقة هو رفع اسم وعلم سورية، وإيصال رسالة إلى كل العالم بأن سورية بلد خلاق ومبدع، وقادر على النهوض مجدداً رغم كل ما تمر به من تداعيات الحرب.

وأوضح “شباط” أنه تم استدعاء راقصين من روسيا وأوكرانيا وبيلا روسيا، وتم اختياره إلى جانب اثنين من طلابه وهم “زين العابدين سليمان” و”مجد عريج” من سورية للمشاركة بحفل الافتتاح، ثم وقع الاختيار على “شباط” و”عريج” لتقديم عرض “صولو” منفرد خلال الحفل، بمشاركة 250 راقص، مشيراً إلى أنه شارك من سورية أيضاً ضمن فرقة “إنانا” كمغنين كل من “محمد عمايري” بدور مغني كويتي، و”أيهم مؤمنة” بدور “عبد الحليم حافظ”، واختيار “نسرين” لدور “عتاب”، وتضمن حفل الافتتاح عرض تحت عنوان “جحا”، وجسد دور البطولة الفنان “فايز قزق” بدور “جحا”.

يشار إلى أن “محمد شباط” خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الرقص، وبعد تخرجه من المعهد انتقل إلى العمل في فرنسا، وعاد إلى سورية لتكون سنة 2018 بعد العديد من المشاركات منها مهرجان السينما، ومهرجان الفروسية من إخراج “أيمن زيدان”، وتم اختياره مع المايسترو “عدنان فتح الله” لتمثيل سورية في روسيا للمشاركة باحتفال مرور 100 عام على تشكيل الجيش الروس، بالإضافة إلى العديد من المشاركات المهمة.

شاهد أيضاً

“وائل كفوري” يستعد لإطلاق جديده

شام تايمز – متابعة انتهى الفنان اللبناني “وائل كفوري” من تصوير أغنيته الجديدة مع المخرج …