مديرية المسارح والموسيقا في سورية تطلق البوستر الرسمي للعرض المسرحي العربي العُماني “لقمة عيش”

شام تايمز – علياء خلف

أطلقت مديرية المسارح والموسيقا في سورية البوستر الرسمي للعرض المسرحي العُماني “لقمة عيش” الذي سيعرض على مسرح الحمراء في العاصمة دمشق في 27-28 شباط الجاري الساعة 6 مساءً، وذلك بدعوة خاصة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة.

وسيقدم العمل فرقة مسرح “الدن” العُمانية للثقافة والفن والتي تعد من أهم الفرق المسرحية في سلطنة عُمان والوطن العربي.

ويعد “لقمة عيش” العرض العربي الأول بعد فترة غياب طويلة للأعمال العربية عن خشبات المسارح السورية، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي  حول مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه وأيضاً يطرح العمل بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه بسهولة وسعادة وبعض الممارسات الخاطئة من قبل البعض والتكاسل في تأدية الواجب الوظيفي من قبل البعض الآخر.

العمل أعده ويخرجه الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن النص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال الصقر ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعولي وفي السينوغرافيا المخرج محمود المخرومي، إضافة إلى الفريق الإعلامي للعرض بمشاركة مصطفى العبيداني ووليد الحضرمي، وفي العلاقات العامة يقظان البلوشي ومحمد النبهاني رئيس الفرقة.

وتعد مسرحية “لقمة عيش” من أبرز الأعمال المسرحية التي أنتجتها الفرقة خلال مسيرتها المسرحية الطويلة، وحققت العديد من الجوائز المحلية والدولية وتم عرضها في دول عديدة حول العالم.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تنتج وتشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …