بعد عديد المناشدات.. إصلاح أعطال المحولات الكهربائية بريف “تلكلخ” الغربي

شام تايمز – حسن عيسى

عملت ورشات الصيانة التابعة لمديرية الكهرباء بمحافظة حمص على تركيب عدة محولاتٍ في قرى الريف الغربي للمحافظة، وتحديداً في منطقة “تلكلخ”، وذلك بعد خروج تلك المحولات عن الخدمة لعدة أسبابٍ أبرزها أعطالٌ تسببت بها بعض الأحمال الزائدة والعواصف الأخيرة التي ضربت البلاد.

وركّبت الورشات خلال الأسبوع الماضي محولتين كهربائيتين جديدتين في كل من قريتي “الورديات” و”بيت قرين” التابعتين لـ “تلكلخ” بعد نحو شهرٍ عانى خلاله الأهالي من انعدام الطاقة الكهربائية نتيجة تعطّل المحولتين الرئيسيتين في كلا القريتين، في ظل الحاجة إلى وجود مصادر الطاقة والدفء نتيجة انخفاض درجات الحرارة المترافقة مع العواصف المطرية.

كما استكملت ورشات الصيانة في حي “الكراد” بمدينة “تلكلخ” أعمال صيانة وتركيب محولة جديدة للحي، بعد أن سرق مجهولون محولة الحي الأساسية قبل أكثر من شهرين، حيث جاء ذلك بعد مناشداتٍ أثمرت عن إصلاحٍ مبدئي للتيار تمثّل بإيصال الكهرباء للحي من من إحدى الأحياء المجاورة بشكلٍ مؤقت، حتى تم أخيراً إيفاد الحي بمحولة جديدةٍ تم تركيبها مؤخراً، وفقاً للمصادر المحلية.

مصدرٌ في مديرية كهرباء حمص كشف لـ “شام تايمز” أن المديرية استجابت لعدة مناشدات تتعلق بتلك الأعطال، ومن بينها التي تحدّثت عنها ونقلتها “شام تايمز” بوقت سابق، بعد توافر الإمكانيات اللازمة، مبيناً لأن التأخير في حل مشاكل الكهرباء الأخيرة المرتبطة بقرى ريف تلكلخ كان سببه قلة الإمكانيات المادية، لاسيما مع نقص عدد المحولات الموجودة لدى المديرية في ظل كثرة الأعطال بمناطق متفرقة من المحافظة.

وأشار المصدر إلى أنه يتم متابعة جميع الأعطال التي تحدث في حمص وريفها نتيجة العواصف، مبيناً أن مدة إصلاح أي عطل مرتبطة بنوع ذلك العطل وتكلفه، مؤكداً أن ورشات الصيانة جاهزة على مدار الساعة لمتابعة الأعطال وإجراء التقييم الشامل لها.

وركبت ورشات الصيانة قبل نحو شهر محولة كهربائية جديدة في قرية “أبو المشاعيب” بريف “تلكخ”، بعد ان خرجت محولة القريبة الأساسية عن الخدمة بسبب العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة في شهر كانون الأول الماضي.

شاهد أيضاً

ماهي حقيقة عودة “حنان الترك” إلى التمثيل؟

شام تايمز – متابعة تحدثت المخرجة “منال الصيفي” عن الأخبار التي تحدثت عن عودة الممثلة …