نقيب المحامين في سورية: 60% من محامو سورية سيبقون ضمن مظلة الدعم

شام تايمز – متابعة

أكد نقيب المحامين في سورية “الفراس فارس” أن أكثر من 60% من محامو سورية سيبقون ضمن مظلة الدعم، قائلاً : “استثناء المحامين من الدعم، سيشمل فقط من أنجز 10 سنوات فما فوق، ممارساً للمهنة”.

وبيّن “الفارس” أن 60% من أعضاء نقابة المحامين، هم ممن لم يكملوا شرط العشر سنوات، وبالتالي سيبقون ضمن مظلة الدعم، موضحاً أنه وبالاتفاق مع الحكومة سيبقى كافة الزملاء بغض النظر عن سنوات الخدمة بفروع نقابات المحامين في إدلب، الرقة، دير الزور، ضمن مظلة الدعم.

وقال “الفارس”: “جاء القرار كون محامو إدلب مستقرون بالكامل خارج محافظتهم وكذلك قسم كبير زملائهم، من محافظتي الرقة ودير الزور، وهي لفتة جيدة من الحكوم، وبالتعاون مع الحكومة استثنينا 30% ممن أنجز الـ 10 سنوات في الخدمة فما فوق، من الاستبعاد من الدعم، وطلبنا من فروع النقابة بالمحافظات، تزويدنا بأوضاع المحامين ممن حقق شرط العشر سنوات، من ناحية السكن وعدد أفراد العائلة  ومحافظة المسكنن فيما إذا كان مهجراً أم لا”.

وأوضح “الفارس” أن الغاية كانت تحديد ال30% منهم ممن سيبقى ضمن مظلة الدعم، وتجاوب معنا قسم من الفروع والبعض الآخر شعر بالإحراج من سؤال الزملاء حول تلك القضايا.

ونوه “الفارس” إلى أنه وبناء على ذلك، سيتم إنجاز منصة إلكترونية للمحامين ممن حقق شرط العشر سنوات، لتقديم المعلومات الخاصة بالدعم والمطلوبة عبرها، وبشكل خاص بنقابتهم لترسل للحكومة لكي يستمروا ضمن منظومة الدعم، وفقاً لموقع “الخبر”.

 

شاهد أيضاً

مديرة مؤسسة “الوفاء”: مشروع بيت الشرق للتراث هو من المشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة 

شام تايمز – نورمان مخللاتي  أكدت “رمال صالح” مديرة مؤسسة الوفاء للتنمية السورية لـ “شام …