جامعة الفرات بدير الزور تستأنف امتحاناتها

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

استأنفت جامعة الفرات امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات دير الزور، وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد الدكتور “طه الخليفة” رئيس جامعة الفرات بأنه تم توفير كافة مستلزمات نجاح العملية الامتحانية وتأمين الأجواء المثالية للطالب داخل القاعة والتي تم تجهيزها بشكل كامل من خلال تأمين وتوزيع المراقبين وتنظيم الدخول بالتعاون مع فرع اتحاد الطلبة بدير الزور ومتابعة العمل بغرف الأمانات الخاصة بأمتعة الطلاب من حقائب وأجهزة الموبايل.

وأضاف “الخليفة” بأن الامتحانات تجري ضمن الإجراءات المتخذة ضد فايروس “كورونا” من خلال عمليات التعقيم وارتداء الكمامة والتباعد المكاني.

ومن جهة تصحيح الأوراق والتنتيج كانت التوجيهات بأن يتم ذلك ضمن فترة زمنية قصيرة ليستطيع الطالب الحصول على العلامة بشكل سريع.

وأشار “الخليفة” أما فيما يخص امتحانات فرع الجامعة بالحسكة فقد تم تحديد موعد استئنافها بتاريخ السادس من شباط بسبب الظروف التي تعيشها محافظة الحسكة، ويتم العمل حالياً لتأمين مراكز لامتحانات الكليات التي تعرضت للأضرار والتخريب بسبب الاشتباكات التي دارت خلال الأيام الماضية في مدينة الحسكة.

يذكر بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول لعام  2021- 2022  بلغ 45 ألف طالب وطالبة، منهم ١8 ألف في دير الزور، و22 ألف في الحسكة، وخمسة آلاف في الرقة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …