برلماني سوري: الحكومة تضحك على الشعب

شام تايمز – متابعة

اعتبر عضو مجلس الشعب “سهيل سلام خضر” أن الحكومة تضحك على الشعب من خلال المسابقة التي أعلنت عنها، والتي أشارت إلى أنها ستوفر من خلالها حوالي 75 فرصة عمل.

واعتبر “خضر” في منشورٍ عبر صفحته على “فيسبوك” أن المسابقة وضعت شواغرها وشروطها وزارة التنمية الإدارية التي “لا ثقة لنا بها أصلاً”، معتبراً أن الوزارة تم اختبارها سابقاً خلال مسابقة فرز المهندسين وما حصل بها من “كوارث يحصد نتائجها المهندسين من حيث القبول العشوائي وسوء الفرز وما زالت معاناتهم مستمرة حتى تاريخه”، بحسب تعبيره.

وأوضح “خضر” أنه في المسابقة الحالية وضعت وزارة التنمية الإدارية شروطاً للتقدّم، وبدأ الناس بتحضير الأوراق المطلوبة، واشتدّ الازدحام في كافة الدوائر المعنية، كأنه «يوم الحشر» للحصول على ورقة (غير موظف – وغير محكوم – وغيرها)، مخاطباً وزيرة التنمية الإدارية بالقول: “يا سيادة الوزيرة المحترمة الناس مشبعة بالذل والقل”، معتبراً أنه بإمكان الوزارة توفير الجهد المعنوي والمادي للمتقدّمين عبر تنظيم استمارة شرطية تُكتب فيها المعلومات اللازمة وتُستكمل الأوراق المطلوبة بعد النجاح في المسابقة.

وأشار “خضر” إلى أنه على المقلب الآخر، يصرّح رئيس الوزراء أن الظروف حالياً لا تسمح بتثبيت العاملين المؤقتين وينصحهم بالتقدَّم للمسابقة الحالية، وهناك عوامل تثقيل لهم حين تقدّمهم لتثبيتهم في أماكن عملهم، قائلاً: “نفهم من ذلك أنه سيتقدّم للمسابقة جميع العاملين المؤقتين السابقين ولهم الأولوية وعددهم تقريباً مساوٍ أو أكثر من عدد الشواغر التي أعلنت عنها الوزارة في المسابقة، فإن فرص من سيتقدّم من غير العقود السابقة قليلة جداً أو معدومة”.

واختتم البرلماني منشوره قائلاً: “الذي لا نفهمه لماذا يضيع السيد رئيس الوزراء هكذا فرصة تنتظرها الناس في هذه الظروف الصعبة؟، لقد بتنا نفهم شيئاً واحداً هو أنكم تضحكون على الشعب”.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …