مباحثات “سورية – عراقية” لتطوير التعاون المشترك في المجال الأمني وتأمين الحدود

شام تايمز – متابعة

بحث مستشار الأمن القومي العراقي “قاسم الأعرجي” مع سفير سورية في بغداد “صطام جدعان الدندح”، سبل تطوير التعاون المشترك في المجال الأمني وتأمين الحدود.

وقالت مستشارية الأمن القومي العراقي في بيان: “إن “الأعرجي والدندح”، بحثا آخر مستجدات الأوضاع والتعاون المشترك في تأمين الحدود بين البلدين وملف مخيم الهول للاجئين، حيث أكد “الأعرجي” أن سورية جزء من الأمة العربية وامتداد للعمق العربي وأن شعبها أثبت صموده بوجه كل المؤامرات.

بدوره، أكد “الدندح”، حرص الجانبين على تشديد أمن الحدود المشتركة ومنع تسلل الإرهابيين عبرها وتبادل المعلومات الأمنية بين البلدين حول هذا الموضوع، مبيّناً أن اللقاء بحث موضوع الخندق الذي تم إنشاؤه على طول الحدود السورية العراقية وتعزيزه بالأسلاك الشائكة ووسائل الرصد الحديثة ومنها الكاميرات الحرارية.

من جهته، بحث وزير النقل العراقي “ناصر بندر الشبلي” مع السفير “الدندح” بمقر وزارة النقل العراقية واقع التعاون المشترك، وسبل تطويره لمنفعة الشعبين الشقيقين حيث جدد الجانبان حرصهما على أهمية الارتقاء بمجالات التعاون في هذا الحقل الحيوي بهدف تحقيق ما يصبو له البلدان، معرباً عن حرص العراق على بناء علاقات استراتيجية واسعة مع سورية تتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

وأشار “الدندح” إلى أن اللقاء، بحث سبل تذليل المعوقات التي تواجه نقل البضائع السورية عبر الطريق البري، إضافة إلى موضوع تسهيل مرور الشاحنات السورية عبر منفذ عرعر إلى دول الخليج وكذلك تقديم التسهيلات لشركة الطيران العربية السورية بهدف توسيع آفاق التعاون السياحي والتجاري.

ونوه “الدندح” إلى أن اللقاء بحث موضوع الربط السككي بين البلدين وتطوير عمل الشركة السورية العراقية للنقل البري.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …