“التربية” تخفّض عدد مديرياتها إلى 13

شام تايمز – متابعة

خفّضت وزارة التربية عدد المديريات في الوزارة من 33 مديرية إلى 13 مديرية فقط، تنفيذاً لمشروع الإصلاح الاداري، ولتخفيف الأعباء بكافة أشكالها المالية والزمنية، وتسريع وتيرة العمل في إنجاز المعاملات.

واعتبر وزير التربية د. “دارم طباع” أن هذا الإجراء سيدفع بآلية العمل إلى الأمام، يحصر المسؤولية بأشخاص معينين، لاسيما أن الوزارة تعمل على أكثر من موضوع، وبحاجة لتضافر جهود الجميع وتكثيفها، خاصة ما يتعلق بالفاقد التعليمي، واستقطاب من هم خارج المدرسة من خلال منهاج الفئة (ب)، وفقاً لصحيفة “البعث”.

وفيما يتعلق برؤساء الدوائر في مديريات التربية بالمحافظات في ظل هذا التغيير، أوضح “طباع” أن الأمر قيد الدراسة الآن من أجل إيجاد تسميات لهذه الدوائر في المديريات.

وعن قرار الوزارة الأخير المتعلق بالمشرفين الصحيين وما أحدثه من ضجة في مديريات التربية نتيجة الكيل بمكيالين في بعض المديريات، وتدخل الاعتبارات الشخصية والمصالح، أكد “طباع” أن الوزارة أصدرت قراراً يقضي بإعادة جميع المشرفين الصحيين إلى عملهم، وتوزيع الإشراف الصحي على الإداريين بالمدارس، داعياً إلى متابعة موضوع الرقابة الصحية، والوقاية من فيروس “كورونا”.

وطلب “طباع” من مديري التربية تحديد رؤية واضحة حول ترميم الشواغر، والتوسع في مدارس التعليم المهني، والتركيز على تأمين فرص عمل لطلاب التعليم المهني، وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مشدداً على ضرورة استثمار العطلة الانتصافية من قبل مديري التربية بتأمين التدفئة للمدارس، ومنحها الأولوية، والتركيز على المناطق الباردة، واستثمار تجهيزات المدارس بأقصى حد، وتأمين الكهرباء، لاسيما المهنية منها، والتفكير بالطاقة الشمسية، أو تأمين مولدات لتكون المدارس المهنية مراكز إنتاج.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …