أهالي الجولان يجددون تمسكهم بانتمائهم لسورية ورفضهم لمخططات الاحتلال

شام تايمز – متابعة

جدد أهالي الجولان، الأحد، تمسكهم بانتمائهم لوطنهم سورية وبهويتهم العربية السورية، ومواصلتهم التصدي لمشاريع الاحتلال الإسرائيلي التهويدية ولا سيما مشروع المراوح الهوائية الذي يخطط الاحتلال لإقامته على الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها لأهالي الجولان.

وقال عميد الأسرى السوريين المحررين “صدقي المقت”: “إننا وصلنا إلى ساعة الحقيقة، ويجب أن نستعد للمواجهة التي يريدها المحتل لأن معركتنا اليوم صعبة وطويلة ولا خيار أمامنا إلا الانتصار بها”.

بدوره، أكد الاسير المحرر “فؤاد الشاعر” أن أبناء الجولان يسيرون ضد المحتل الإسرائيلي في المسارين القانوني والميداني معاً لإفشال مخططاته الاستيطانية.

من جهته، لفت “غسان شعلان” من أهالي الجولان إلى أن سلطات الاحتلال، فشلت في مساعيها لتهويد الجولان منذ احتلاله قبل نحو نصف قرن، وستفشل في مخططها الجديد الرامي إلى إقامة مراوح هوائية (توربينات) على أراضي أهالي الجولان الزراعية ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة، وفقاً لوكالة “سانا”.

يشار إلى أن مخطط “التوربينات” أو ما يعرف بالمراوح الهوائية، يتضمن تركيب نحو 52 مروحة هوائية عملاقة ومصادرة نحو 600 دونم من أراضي أبناء الجولان المحتل وتهجيرهم من منازلهم، حيث كان تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المخطط الاستعماري على أراضي القرى المهجرة في “عيون الحجل والثلجيات والمنصورة”، فيما ستستكمل المرحلة الثانية في منطقة “تل الفرس” بمحاذاة خط وقف إطلاق النار.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …