مباحثات “روسية – إيطالية” حول مستجدات الأوضاع في سورية

شام تايمز – متابعة

بحث نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” مع المنسق الخاص لشؤون سورية في وزارة الخارجية الإيطالية “ستيفانو رافانيان”، السبت، مستجدات الأوضاع في سورية.

وجرى نقاش حول الجوانب العملية للتعاون الروسي الإيطالي حول سورية في الساحات الدولية، إضافةً إلى تعزيز برنامج الأعمال الإنساني لمساعدة الشعب السوري في ظل العواقب الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، وبحث التأثير السلبي للإجراءات القسرية احادية الجانب المفروضة على سورية.

وشدد الجانبان على أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بما يخص مساعدة السوريين في السير بتحقيق حل سياسي للأزمة في بلادهم، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكدت المباحثات التي أجراها الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف”مؤخراً، مع المنسق الخاص لشؤون سورية في وزارة الخارجية الإيطالية “ستيفانو رافانيان” في موسكو على أهمية تضافر الجهود الدولية بهدف دفع العملية السياسية في سورية تطبيقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أن الاهتمام أُعير في سير اللقاء بشكل خاص لمهمات إعادة إعمار سورية ما بعد الحل والإسراع في تجاوز الوضع العصيب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

وأجرى نائب وزير الخارجية الروسي”سيرغي فيرشينين”اتصالاً هاتفياً، الخميس، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية “غير بيدرسون”، بحثا فيه الوضع في سورية وسبل حل الأزمة فيها سياسياً من خلال السوريين وحدهم وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وفقاً لوكالة “سانا”.

 

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …