نقابة الاستصلاح والسدود بحلب تطالب برفد الشركات بالكوادر العاملة والفنية وتأمين القطع التبديلية المستعجلة

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

عقدت نقابة عمال الاستصلاح والسدود بحلب مؤتمرها السنوي الثالث في مدرج اتحاد عمال محافظة حلب، وتركزت مداخلات الأعضاء حول ضرورة معالجة نقص اليد العاملة والحفاظ على الكوادر والخبرات الفنية والمطالبة بتوفير الآليات الهندسية والنوعية والخدمية والدراجات النارية لمتابعة ومراقبة المياه على المزارع لكافة الشركات والمؤسسات التابعة لمجال عمل النقابة.

وتضمنت التوصيات والمداخلات عدم استقرار التيار الكهربائي لمحطات ضخ المياه الفرعية والتجمعات السكنية في الأراضي الزراعية التي تساهم في عودة واستقرار الأهالي بأراضيهم وتشميل أسر العاملين في الشركة العامة للمشاريع المائية بالضمان الصحي والعمال في الهيئة العامة للموارد المائية بالتأمين الصحي باختصاصاته كافة، وتثبيت العمال المؤقتين، ورفع تسعيرة الكيلو واط ساعي المولد لدى المؤسسة العامة لسد الفرات والمحول لدى وزارة الكهرباء حيث أن التسعيرة الحالية ما زالت عند 90 قرشاً، وكذلك تسديد الديون المستحقة لفرع الشركة العامة للمشاريع المائية بحلب والبالغة نحو 4 مليارات ليرة سورية، مشيرين إلى ضرورة تأمين القطع التبديلية المستعجلة والمؤجلة للمؤسسات والشركات العاملة ضمن نطاق الاستصلاح والسدود.

بدوره، رئيس الاتحاد المهني “خلف حنوش” استعرض ما تم إنجازه لقطاع السدود والاستصلاح خلال المرحلة الماضية، موضحاً وجود جهوداً تبذل لدعم القطاع بما يلزم من آليات ومعدات ليتمكن من القيام بمهامه الموكلة إليه في عملية التنمية.

من جانبه، رئيس اتحاد عمال محافظة حلب “مصطفى وزان إدلبي” أكد على أن قطاع الاستصلاح والسدود يعد من القطاعات الرائدة في مجال التنمية الاقتصادية، الأمر الذي يدعو إلى بذل الجهود لتمكين هذا القطاع من القيام بعمله على أكمل وجه.

واستعرض “فيصل علي باش” رئيس مكتب النقابة التقرير النقابي، مشيداً بأهمية دور عمال الشركات والمنشآت التابعة لمجال عمل النقابة.

 

 

شاهد أيضاً

تراجع أسعار الذهب عالمياً

شام تايمز- متابعة تراجعت أسعار الذهب،اليوم الإثنين، مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات حول التضخم في …