“طباع”: تسلّم مرضى متلازمة “داون” مهام وزير التربية فرصةٌ لدمجهم في المجتمع

شام تايمز – زينب ضوّا

انتشر خبر في وسائل الإعلام حول تسلم مجموعة شبان من مرضى متلازمة “داون”، مهام وزير التربية في مبنى الوزارة لمدة 4 ساعات.

وزير التربية د. “دارم طباع” أكد لـ “شام تايمز” أنه من باب إتاحة الفرصة لدمج مرضى متلازمة “داون” في المجتمع، وتسليط الضوء عليهم تم تسليمهم مهام إدارة وزارة التربية لمدة 4 ساعات.

وأشار “طباع” إلى أنهم استلموا كافّة المناصب وتمّت مساعدتهم في إدارة عمل الوزارة، لافتاً إلى أن لهم حقوق وواجبات وشخصيّة قويّة قادرة على فرض نفسها في كافّة المجالات التعليمية والإدارية والحياتية.

التربية تستلم اختبارات سريعة لتشخيص كورونا:

وفي سياق منفصل، واطلاعاً على واقع انتشار كورونا في المدارس، تواصلت “شام تايمز” مع مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية “هتون الطواشي” والتي أكدت أن الوزارة استلمت اختبارات سريعة لتشخيص وباء كورونا في المدارس مُقدّمة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت “الطواشي” أن عدد الاختبارات بلغ 70 ألف اختباراً، وسيتم توزيعهم على كافة المحافظات حسب عدد الطلاب وحجم المحافظة.

وقالت “الطواشي”: “إن الاختبار ستتلقاه كل الحالات المشتبه بها من طلّاب ومدرسين وإداريين، مؤكدةً أن أي حالة مشتبه بإصابتها عليها مراجعة مستوصف الصحة المدرسية في أي محافظة وسيتم إجراء الاختبارات لها.

وأوضحت “الطواشي” أنه سيتم البدء بتطبيق الاختبارات مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، كاشفةً أنها مهمة جداً لأنها تُعطي النتائج بسرعة أقصاها من 10 دقائق إلى ربع ساعة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة ومنعاً لانتشار المزيد من الإصابات، منوهةً أنه سيبدأ توزيع المسحات خلال الأسبوع القادم، حيث سيتم تسليمها لرئيس دائرة الصحة المدرسية في كل محافظة، وهو يوزعها على المراكز المحددة.

وبيّنت “الطواشي” أنه لا يوجد حالياً إصابات كثيرة منتشرة في المدارس، لافتةً إلى المنحنى الوبائي تسطّحَ في الآونة الأخيرة بشكل كبير، مبيّنة أنه كان يوجد ذروة كبيرة في تشرين الأول وبداية تشرين الثاني من العام السابق 2021، مشيرةً إلى أن عدد الحالات الإيجابية في كافّة المحافظات بلغت خلال آخر أسبوعين 9 حالات لكن هذا لا يعني عدم حدوث ذروة جديدة بشكل مفاجئ لذلك باشرت الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

شاهد أيضاً

في ليلة واحدة.. سرقة 100 عداد مياه في حلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع أكد عدد من أهالي حي الإذاعة بحلب، سرقة …