حفل “روك” و”فتاة محجبة” تثير جدلاً كبيراً بإحدى البيوت القديمة بدمشق

 

شام تايمز- عابر طريق

أثارت حفل “روك ستار” والذي أجري مؤخراً بدمشق بإحدى البيوت القديمة، جدالاُ  كبيراً على السوشيل ميديا، بسبب وجود فتاة محجبة ضمن الحفل وهي تعزف على الغيتار وتغني ضمن الحفل، وأيضاً وجود ملك جمال سورية “عبد لله الحاج” الذي يدعى “الشيخ نيني”، وتم تداول الفيديو على بعض الصفحات تحت عناوين مختلفة منها، “حفل لعبدة الشيطان بدمشق”، “فتاة محجبة بحفل لعبدة الشيطان”، “الشيخ نيني برفقة فتات محجبة بحفل لعبدة الشيطان”، وتباينت الآراء حول الفيديو بين مدافعين عن الفتاة المحجبة، وبين رفض كبير لوجود مثل هذه الحفلات بدمشق، بسبب العادات التقاليد والدين بالوقت ذاته.

وكان لرواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو الخاص بالحفل التعليقات التالية، حيث كتبت “س.م”: “الشام لم تعد شاماً كما كانت، فقد بيعت في سوق النخاسة واستباحت، يا ويح أهلها من الطوفان القادم إليها، ناقوس يقرع ولا من مجيب معتبر”.

بدورها علقت “س.ن”: “بيكونوا غشم مفكرين حالهم عم يقلدوا جمهور “روك” أو “ميتاليكا” ومن الغباء مو فهمانين أنو هي اصلاُ طقوس شيطانية، بس مفروض بوجود النت ما يضل حدا غشيم”.

وكتبت “ف.ك”: “نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة، الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلاً كثيراً”، وعلقت “ت.ر”: “شو لسا في بلاوي، لاحول ولا قوة إلا بالله”.

وكتب “ك.ك”: “صرنا بالقرن ٢١ و لحد الآن بعض الأشخاص لا يفرقون بين غطاء الرأس والحجاب، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

وأيضاً علق “ب.ز” :”المشكلة المعنيين مطنشين السالفة بشكل غريب، الحقوا حالكم قبل ما تتحول إلى معابد”.

وكتبت “ج.أ”: “حسبنا الله ونعم الوكيل على ها لشباب اللي مضيعة عقلها ووقتها وحياتها ودينها، الله يجيرنا ويتلطف فينا من ورا عمايلهم”، وعلقت “ه.ك”: ” للأسف هيدا ظهور كان في منو كتير قبل الازمة ماكانوا يظهروا حالهم، بس هلئ ماعاد تفرق معن الله لا يسامح يلي نزع الشباب والبنات بهيك طقوس، بفكروا أنهم أحرار وأنو ساعة غناء ورقص وهالقصص، بس للأسف ما بيعرفوا هيدا شي ممكن يأذيهم ويأذي الناس يلي عايشة معهم، لأنهم بيكونوا ورا قناع ولبين ما يسقط هالقناع بكون نخرب بيوت كتير، الله يحمي أولادنا من الأفكار السيئة”  .

 

وتتزامن أولى محطات ربط موسيقى الميتال بالشيطان، مع طرح الألبوم الأول لفرقة “Black Sabbath”  عندما تم وضع شكل الصليب المقلوب على غلاف الألبوم، بجانب كلماتٍ تشير إلى السحر الأسود.

شاهد أيضاً

العتمة تجتاح القلوب بعد المنازل.. والمواطن: “يُمل”

شام تايمز – كلير عكاوي مع ازدياد سرعة ضربات قلب المواطن السوري بات يسجل في …