طالب في جامعة تشرين يدخل “غينيس” والسبب بعيد عن التعلم

شام تايمز – متابعة

تمكّن الشاب “محمد فيضو” طالب سنة ثانية في كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين من دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية، لتمرين الضغط الجانبي خلال ممارسته رياضة التايكواندو للمرة الثالثة على التوالي خلال عام واحد، بحسب ما نقلت صحيفة “تشرين”.

وقال “فيضو”: “دخلت موسوعة “غينيس” بعد تحقيقي رقماً جديداً لتمرين الضغط الجانبي بذراع واحدة 63 ضغطة تكرار في دقيقة واحدة، مبيناً أن الرقم القياسي العالمي السابق كان لرياضي مصري حقق 46 تكراراً في دقيقة واحدة”.

وبيّن “فيضو” أنه تم تسجيل تمرين الضغط الجانبي بذراع واحدة باسمه في موسوعة غينيس بتاريخ 1/9/2021، لكنه تسلّم الشهادة والميدالية، مؤخراً.

وأضاف “فيضو”: لم تكن هذه المرة الأولى، ففي آذار العام الماضي دخلت موسوعة غينيس للمرة الأولى لتمرين الضغط الجانبي بتنفيذ 93 ضغطة تكرار في دقيقة واحدة، محطماً الرقم القياسي العالمي الذي كان حققه رياضي ألماني ب55 ضغطة.

وتابع “فيضو”: في تموز العام الماضي، دخلت موسوعة غينيس للمرة الثانية لتمرين الضغط على القبضة ورفع رجل واحدة وعلى ظهري حقيبة بوزن 40 باوند ب(73) ضغطة في دقيقة واحدة، محطماً الرقم القياسي العالمي الذي كان حققه رياضي فرنسي ب57 ضغطة في دقيقة.

وقال “فيضو”عندما دخل موسوعة غينيس للمرة الأولى بتاريخ11/3/2021 لتمرين الضغط الجانبي لم يتسلّم الشهادة والميدالية حتى 15/6/2021، التأخر الذي تكرر، وآخرها حصوله على شهادة تمرين الضغط الجانبي بذراع واحدة بتاريخ 2/1/2022، مع أن التمرين سجّل باسمه في موسوعة غينيس بتاريخ 1/9/2021، ناهيك عن تكبده تكاليف مالية باهظة للحصول على الشهادة.

وروى “فيضو” لاعب رياضة التايكواندو: منذ طفولتي وأنا أحلم بالوصول إلى العالمية، الحلم الذي كبر معي وكان دائماً يحفزني على التدرب ورفع مستوى لياقتي البدنية، و منذ أربعة أعوام وأنا أتطلع لتحطيم الرقم القياسي لتمرين الضغط الجانبي، وعليه بدأت بتكثيف ساعات التدريب التي كانت تصل في كثير من الأيام إلى عشر ساعات، وبالفعل حطمت الرقم القياسي ودخلت موسوعة غينيس.

بدوره، الحكم الدولي و مدرّب المنتخب السوري للتايكواندو ورئيس لجنة المدربين في سورية “اسبر الياس” قال: “رغم الحصار والعقوبات والظروف المعيشية الصعبة، أحرز الشباب السوري الانتصارات في مجال الرياضة وغيرها من المجالات.

شاهد أيضاً

مباحثات “سورية – عراقية” لتطوير التعاون المشترك في المجال الأمني وتأمين الحدود

شام تايمز – متابعة بحث مستشار الأمن القومي العراقي “قاسم الأعرجي” مع سفير سورية في …