3.5 ملايين تلميذ وطالب يتوجهون لتقديم امتحانات الفصل الأول

شام تايمز – متابعة

توجه نحو 3.5 ملايين تلميذ وطالب من جميع المراحل التعليمية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي، الأربعاء، لتقديم امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2021 – 2022.

وبحسب وزارة التربية، بلغ عدد الطلاب والتلاميذ الذين تقدموا للامتحانات نحو 3491230 تلميذاً وطالباً، فيما يقارب الـ 13 ألف مدرسة بجميع المحافظات وتستمر الامتحانات لغاية يوم الخميس الثالث عشر من الشهر الجاري.

وأوضح مدير التوجيه في وزارة التربية “المثنى خضور” لوكالة “سانا” أن الامتحانات الفصلية تعد تقويماً مرحلياً لمكتسبات المتعلمين المعرفية والمهارية في الفصل الدراسي الأول، وتساعد كلا من المعلم والمتعلم على تحديد نقاط القوة لتعزيزها والضعف لترميمها.

ولفت “خضور” إلى أن الامتحانات الفصلية تتضمن امتحاناً موحداً لمادة اللغة الإنكليزية لكل من الصفين التاسع الأساسي والثالث الثانوي، وذلك على مستوى كل محافظة تطبق سلسلة “ايمار” التي أطلقتها الوزارة في هذا العام الدراسي بعد أن تم تأليفها من قبل خبراء في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.

وأشار “خضور” إلى أهمية هذا الامتحان الموحد كونه يساعد في تدريب التلاميذ والطلاب على نموذج الامتحانات العامة النهائية، وكذلك تدريب المدرسين والموجهين على وضع نماذج الاختبارات.
يُشار إلى أن الفصل الدراسي الثاني في المدارس بمختلف المراحل يبدأ في الـ 23 من كانون الثاني الجاري.

شاهد أيضاً

ما هي الأطعمة التي تساعد النساء في سن اليأس؟

شام تايمز- متابعة كشف أحد الخبراء عن أفضل الأطعمة وأنواع التمارين الرياضية لإنقاص الوزن خلال …