423 حادثة منها حرائق وحالات غرق خلال عام 2021 في دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح

شهدت محافظة دير الزور عاماً مليئاً بالحرائق وخاصة التي حصلت في أبار النفط المتواجدة في المحافظةـ حيث أكد قائد فوج إطفاء دير الزور “أحمد الصافي” لـ “شام تايمز” أن عدد إجمالي مهام عمليات الفوج في عام 2021 حتى تاريخ 20 كانون الأول الجاري، بلغت نحو 423 حريق وحالات غرق في المحافظة.

وذكر “الصافي” أن أخطر 3 حرائق حصلت في المحافظة وهو حريق في بئر نفط “التيم”، في كانون الثاني الماضي، ما أدى لأضرار مادية كبيرة، والحريق الثاني في 22 تشرين الثاني الفائت، وهو انفجار عبوات ناسفة بسيارة عسكرية في منطقة “الفيلات البلدية”، وعلى أثر الانفجار استشهد 5 عناصر من الجيش، والحريق الثالث في بداية شهر كانون الأول الجاري بمنزل ضمن منطقة “الجورة” خلف اتحاد الفلاحين، وتسبب الحريق بإصابة 3 أفراد من المنزل.

وعن خطة فوج إطفاء دير الزور في الأعياد وخاصةً في رأس السنة أكد “الصافي” أن الفوج رفع الجاهزية 100% على مدار 24 ساعة، وتم تعزيز الزمر، لافتاً إلى الإجراءات الاحترازية لتخفيف الحرائق وأضرارها وهي توعية كافة المواطنين من المخاطر التي تسبب الحرائق.

وأوضح “الصافي” أنه تم وضع 3 نقاط في المدينة مقابل بناء المحافظة، وفي وسط المدينة وضمن الأسواق، بالإضافة إلى أن موقع الفوج وسط المدينة يجعله قريباً من أي مكان، حيث أن سيارة الفوج تصل إلى مكان الحريق خلال 3 دقائق، منوّهاً إلى أنه يوجد مراكز تابعة للفوج في مدينة “الميادين” و”البوكمال” ونقطة قرية “هجين”.

وعن عدد سيارات الفوج، ذكر “الصافي” أن عدد السيارات في مدينة دير الزور بلغ 6 سيارات حجم كبير إضافة إلى صهريجين، وصهريج واحد في “الميادين”، وفي مدينة “البوكمال” صهريج واحد.

وعن حالات الغرق التي حصلت في المدينة نوّه “الصافي” إلى أن عددها بلغ 19 غريقاً ما أدى إلى وفاتهم، لافتاً إلى أن أخطر حالات حصلت وتم إنقاذهم هي لامرأتان غرقتا في نهر “الفرات” بداية تموز الماضي، والحالة الثانية إنقاذ طفل يبلغ من العمر 7 سنوات سقط في صرف صحي بقرية “مراط”، وكانت حالة العنصر الذي أنقذ الطفل خطرة لأنه تعرض للاختناق.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …