تنديدٌ عربي ودولي بالعدوان الإسرائيلي على سورية

شام تايمز –  زينب ضوّا

نددت أحزاب عربية باعتداء الكيان الصهيوني على الأراضي السورية والذي استهدف ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية تاركاً أضراراً مادية جسيمة في المكان والمباني المجاورة.

وشددت حركة الناصريين المستقلين في لبنان المرابطون على أن العدوان الإسرائيلي الآثم، يندرج في مخططات العدو لإنقاذ أدواته الإرهابيين بعد سقوطهم واندحارهم بفضل إنجازات الجيش العربي السوري، مصنفةً إياه أنه يأتي ضمن الاعتداءات المباشرة من الأصيل بعد سقوط البديل من تنظيمات وعصابات الإرهاب التي تعد “الوحدات الإسرائيلية المستترة”.

بدوره، أدان تجمع العلماء المسلمين في لبنان بشدة العدوان الإسرائيلي، مؤكداً أنه يثبت مضي العدو الإسرائيلي الغاشم بتعميق آثار الاجراءات الاقتصادية القسرية الأمريكية أحادية الجانب على الشعب السوري واستكمال ما يسمى قانون “قيصر” الظالم.
وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بشدة العدوان الإسرائيلي على الميناء التجاري في اللاذقية، مؤكدة أن هذا الاعتداء يظهر من جديد وجه كيان الاحتلال الحقيقي، معربةً عن تضامنها مع سورية وشعبها الشقيق، ومتمنية أن يستعيد ازدهاره.

من جهتها، أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن بشدة العمل العدواني الإسرائيلي الجبان باستهداف ساحة الحاويات في الميناء التجاري لمدينة اللاذقية، مشددةً أن هذا العمل العدواني تصرف همجي وانتهاك صارخ للقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية، معبّرةً عن تضامنها مع سورية قيادة وجيشاً وشعباً في مواجهة مثل هذه الاعتداءات الغاشمة.

ولفت البيان إلى تزامن هذا العدوان الإسرائيلي مع العدوان السعودي على العاصمة صنعاء والذي استهدف المطار والأحياء المدنية المليئة بالسكان، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من اليمنيين الأبرياء وتضرر مساكن وممتلكاتهم.

وفي السياق، شدد نائب وزير الخارجية الروسي “أوليغ سيرومولوتوف” على أن وجود الجماعات المتطرفة في إدلب وبقايا خلايا تنظيمي “داعش والقاعدة” الإرهابيين في سورية يعد مصدراً لزعزعة الاستقرار، لافتاً إلى أن عملية مكافحة الإرهاب لا تزال قائمة ومستمرة.

وأشار “سيرومولوتوف” إلى أن الوضع فيما يخص مكافحة الإرهاب لا يزال “متوتراً للغاية”، مضيفاً أن الأوضاع الصعبة قائمة في سورية حيث العوامل الرئيسية المزعزعة للاستقرار ببقاء الجماعات المتطرفة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وبوجود خلايا تنظيم “داعش والقاعدة”.

ونفذ كيان العدو الإسرائيلي عدواناً صاروخياً مستهدفاً ساحة الحاويات في محيط مرفأ اللاذقية، وذكر مصدر عسكري، أنه حوالي الساعة 3,21 من فجر الثلاثاء نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري للمدينة.

وأشار المصدر إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، ولا يزال العمل مستمراً لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان.

وأفادت مصادر أهلية بتضرر مشفى “الندى” وبعض المباني والمحال التجارية المجاورة للمرفأ جراء العدوان الإسرائيلي.

ونفّذ كيان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري عدواناً صاروخياً مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

شاهد أيضاً

مقتل 6 أشخاص جراء انفجار في مقديشو

شام تايمز- متابعة قتل ستة أشخاص من موظفي شركة “هرمود تيليكوم” جراء انفجار قنبلة في …