حقيقة وجود مادة مسرطنة في أكياس الخبز

شام تايمز – متابعة

أصدرت هيئة الطاقة الذرية نتيجة تحليل عينة أكياس البلاستيك الخاصة بتعبئة أكياس الخبز والتي أرسلتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدراستها وتبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.
وبينت نتيجة التحليل وفقاً صحيفة “تشرين”، عدم وجود أي مواد غريبة أو سامة في العينة المرسلة، مشيرةً إلى أن العينات مصنوعة من مادة البولي ايتيلين وهذه المادة بنوعية عالية ومنخفض الكثافة ومسموح بها عالمياً لتغليف الأغذية الباردة والساخنة شرط استخدامه لمرة واحدة كما في المواصفات الأوروبية.
وأظهرت نتيجة التحليل أن إضافة كربونات الكالسيوم إلى مادة البولي ايتيلين المصنعة منه الأكياس مسموح به عالمياً، وهي مصنفة ضمن الإضافات الغذائية أي أنها من المواد المسموح إضافتها للأغذية ومنها المعجنات، وهذه المادة “كربونات الكالسيوم” َمن المواد التي لا تهاجر من الأغلفة إلى المادة الغذائية ولا وجود لأي مرجع عالمي يذكر أن هذه المادة يمكن أن تتفاعل مع الخبز الساخن ليشكل مادة مسرطنة.
وأكدت الهيئة مطابقة العينة للمواصفات السورية رقم 2006/3277 الخاصة بالأكياس البلاستيكية بتعبئة المواد الغذائية، من حيث عدم احتوائها على مواد سامة أو ضارة بالصحة العامة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …