أهم الحوادث التي شهدتها محافظة دير الزور عام 2021

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

شهدت محافظة دير الزور خلال عام 2021 حوادث عدة كان أكثرها انفجار الألغام الناتجة عن مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي.
ونرصد فيما يأتي أهم الحوادث التي شهدتها المحافظة:

في السادس من كانون الثاني استشهد طفلان، وأصيب آخر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة “الدوير” بريف دير الزور الشرقي.

وفي السادس من كانون الثاني استشهد ثلاثة أطفال، وأصيبت طفلة بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة “السكرية” بريف “البوكمال” جنوب شرق دير الزور.

وفي الحادي والعشرين من كانون الثاني أخمد عناصر فوج إطفاء دير الزور حريقاً شب في حي “الموظفين” ضمن المدينة واقتصرت أضراره على الماديات.

وفي الرابع والعشرين من كانون الثاني استشهد ثلاثة عسكريين، وأصيب عشرة آخرون بجروح جراء تعرض حافلة نقل على طريق دير الزور – تدمر في منطقة “المالحة – الشولا” لاعتداء من قبل مجموعات إرهابية قادمة من منطقة “التنف”.

وفي السابع والعشرين من كانون الثاني أخمد عناصر فوج إطفاء دير الزور حريقاً اندلع في منزل بحي “الجورة” في المدينة.

وفي السابع عشر من شباط أصيب أربعة أطفال بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في مدينة “العشارة” بريف دير الزور الشرقي.

وفي الثالث والعشرين من شباط وقعت أضرار مادية بآلية ثقيلة جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط بلدة “المريعية” بريف دير الزور الشرقي.

وفي اليوم ذاته احترقت حافلة بولمان كانت متجهة من دير الزور إلى حلب على طريق دير الزور – تدمر نتيجة ماس كهربائي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وفي التاسع من نيسان انهار بناء مؤلف من خمسة طوابق في شارع البريد الجديد في حي “الحميدية” بمدينة دير الزور دون وقوع إصابات.

وفي العاشر من نيسان استشهد رئيس الدائرة الفنية بفرع حوض الفرات الأدنى وسائق السيارة التي كانت تقله بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين أثناء عمله في قرية “المريعية” بريف دير الزور الشرقي.

وفي الثالث من أيار استشهد طفلان وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي “داعش” في قرية “حطلة” بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وفي الحادي عشر من آب استشهد عاملان من دائرة نقل الطاقة بدير الزور نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” أثناء عملهما في إعادة تأهيل خط التوتر “الميادين – الدوير” بالريف الشرقي.

وفي العشرين من آب أصيب أربعة أطفال بجروح جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في حي “الجبيلة” بمدينة دير الزور.

وفي السادس والعشرين من آب أصيب أربعة أشخاص بجروح جراء تدهور سيارة “فان” لنقل الركاب كانت تقلهم على طريق “دير الزور – تدمر”، وتم إسعافهم إلى الهيئة العامة لمشفى “الأسد” بدير الزور.

وفي السادس والعشرين من آب أخمد فوج إطفاء دير الزور حريقاً نشب في المخبز الآلي الأول بحي “الحميدية” بدير الزور واقتصرت الأضرار على الماديات.

وفي التاسع من أيلول استشهد طفلان شقيقان وأصيبت أمهما وشقيقهما بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في أرض زراعية في مدينة “الميادين” بريف دير الزور الشرقي.

وفي الخامس والعشرين من تشرين الأول انتشلت فرق الإطفاء بدير الزور جثة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات توفي نتيجة سقوطه في إحدى حفر الصرف الصحي في بلدة “مراط” بريف المحافظة الشمالي الشرقي.

وفي السابع عشر من تشرين الثاني أصيب طفل يبلغ من العمر اثني عشر عاماً بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط منطقة “طب هرابش” شرق دير الزور.

وفي الثاني من كانون الأول استشهد عشرة عمال وأصيب آخر بجروح من عمال حقل الخراطة النفطي في اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” على حافلتين أثناء عودتهم من العمل بريف دير الزور الغربي.

وفي العاشر من كانون الأول استشهد طفل وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة “مراط” بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وفي الحادي عشر من كانون الأول استشهد طفلان وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في حي “الصناعة” بمدينة دير الزور.

شاهد أيضاً

مقتل 6 أشخاص جراء انفجار في مقديشو

شام تايمز- متابعة قتل ستة أشخاص من موظفي شركة “هرمود تيليكوم” جراء انفجار قنبلة في …