تحذيرات من الصقيع.. ومنخفض آخر قبل نهاية العام

شام تايمز – متابعة

توقع الراصد الجوي “باسل كيلاني” حول طقس الثلاثاء وجود جبهة متوسطية أخيرة تؤثّر على البلاد، والطقس متقلّب، من غائم جزئياً إلى غائم ماطر، والهطولات خفيفة إلى متوسطة تطال أغلب المناطق، مع ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 3 درجات عن الاثنين، بحسب تلفزيون “الخبر”.

وقال“كيلاني”: “الرياح شديدة خلال ساعات النهار، مع هبّات نشطة تصل إلى 70 – 80 كم/سا جنوبي البلاد، تخف سرعة الرياح مساءً، وتعود درجات الحرارة للانخفاض خلال ساعات الليل”.

وعن طقس الأربعاء، أكد الراصد الجوي: أن الأربعاء والخميس نشهد حالة عدم استقرار، واحتماليّة لهطولات مطرية على كثير من المناطق، تكون خفيفة إجمالاً، وانخفاض إضافي على درجات الحرارة سيؤدي إلى هطولات ثلجية عشوائية الطابع على ارتفاع 1100 متر تمتد إلى 900 متر خلال ساعات الليل.

وحذّر “كيلاني” من صقيع حاد اعتباراً من فجر الأربعاء، على شمال البلاد الجزيرة، والمرتفعات الجبلية، وتستمر حالة عدم الاستقرار هذه إلى يوم السبت”.

وكما توقع أن الأحد، الاثنين، والثلاثاء طقس دافئ مشمس نهاراً، ضبابي ليلاً، إضافة إلى حدوث منخفض جوي جديد قبل نهاية العام في 30 من كانون الأول الجاري، وملامحه المبدئية أنه ذو تأثيرات قطبية.

يُذكر أنّ المديرية العامة للموانىء أعلنت، الاثنين، استمرار إغلاق الموانئ البحرية جراء الأحوال الجوية السائدة واشتداد العاصفة، وأطلقت تحذيرات لكافة مخافرها ونقاط عملها لتنبيه وتحذير المواطنين والصيادين من النزول إلى البحر أو استخدام الزوارق لأي غرضٍ كان حرصاً على السلامة.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …