الشريط الإخباري

مشفى الأطفال” يعاني نقص الممرضات والمستلزمات الطبية

شام تايمز – متابعة
كشفت معاون المدير الطبي في مشفى الأطفال “د.هالة ونوس” عن وجود 480 ممرضة في مشفى الأطفال بالكامل، مبينةً أن هناك إجازات أمومة ومرضية وعطل أسبوعية، بالتالي هناك أقل من 300 ممرضة يومياً موزعات على أربع دوامات، والمحصلة 70ممرضة تعتني بحوالي 30 طفل، وهناك ضغط شديد والرواتب بشكل عام قليلة.

وأضافت “ونوس” لإذاعة “ميلودي إف إم”: “نحن بحاجة لأكثر من 500 ممرضة للشعب المختلفة، فهناك كتلة الإسعاف وحواضن وكتلة الجراحة والعمليات والحمية والتعقيم، كون ظروف مشفى الأطفال مختلفة عن كل المشافي، فالأطفال بحاجة رعاية خاصة”، موضحةً أنه لا وجود لممرضات تتلقى رشاوى بغية الاهتمام بالمرضى.

وأشارت “ونوس” إلى أن هناك نقص بالمواد الإسعافية والأدوية، كما أن الرواتب قليلة مع ضغط الدوام والحوافز، ومع ذلك هذا ليس مبرر للإهمال.

ونوهت “ونوس” إلى أنهم طالبوا بممرضات من مدرسة التمريض، لكن الممرضات لا يفضلن العمل في مشفى الأطفال بسبب الضغط الكبير والنظام القاسي المختلف عن باقي المشافي.

وبينت “ونوس” أن كل المشافي تعاني من نقص المواد حتى الكفوف والقثاطر، وحدث النقص بسبب نقص الميزانية أواخر السنة نتيجة ارتفاع الأسعار، فضلاً عن آلية الاستجرار المركزية لبعض الأدوية من وزارة الصحة، فأحيانا يصل ربع أو 10% من الكمية المطلوبة.

وأردفت “ونوس” بالقول: “لدينا نقص بالاحتياجات البشرية ونقص بأطباء التخدير والأشعة ومواد المخبر، ومشفى الأطفال رغم المعاناة لم يتوقف ولا زلنا نقوم بعمليات نوعية”.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …