خطأ في ساعات “آبل” يودي بها إلى القضاء

شام تايمز – متابعة

ادعت مجموعة من مستخدمي ساعات “آبل” الذكية في دعوى قضائية جماعية أمام محكمة في ولاية “كاليفورنيا” الأميركية ضد شركة “آبل” بتعويضهم عن الأضرار التي سببتها لهم تلك الساعات.

وبحسب مصادر إعلام أمريكية فإن الادعاءات على الشركة، أشارت إلى أن العديد من ساعات Apple Watch ما عدا نماذج Series 7 عانت من مشكلات في البطاريات، وتسببت بانتفاخ بطاريات الساعات ما أسفر عن كسر شاشات الساعات وإصابة مستخدميها.

ويعتبر أصحاب الادعاءات أن السبب في المشكلات المذكورة هو تجاهل “آبل” لإجراءات السلامة أثناء تصنيعها لتلك الساعات، وليس بسبب سوء الاستخدام، إذ أنها لم تترك مكاناً كافياً في محيط البطاريات في حال تعرضت الأخيرة للانتفاخ حتى لا تتضرر بقية الأجزاء في الساعة.

وطالب أصحاب الادعاء شركة “آبل” بتعويضهم مالياً عن الأضرار التي لحقت بهم جراء أعطال الساعات الذكية، كما طالبوا الشركة بالاعتراف بالعيوب التصنيعية لتلك الساعات.

يشار الى أن “آبل” واجهت أيضاً هذا العام دعوى قضائية من قبل جمعية المستهلكين الإيطالية – الأميركية، وذلك لإبطائها أجهزة “آيفون” القديمة في إيطاليا عن قصد.

وطالبت في دعوى رفعتها لمحكمة “ميلانو” بتعويضات تصل قيمتها إلى 60 مليون يورو، وذلك لممارستها الإبطاء لمليون جهاز من الطراز “آيفون 6″ و”6 بلس” و”6 إس” و”6 إس بلس”، بيعت بين عامي 2014 و2020.

وحسبما ذكر موقع “غيزمو” المتخصص بالأخبار التقنية، فإن التعويض البالغ 60 يورو لكل مستخدم، يمثل متوسط المبلغ الذي يدفعه المستهلكون لاستبدال بطاريات أجهزتهم، التي أصبحت بطيئة وتنفد بسرعة كبيرة، بسبب تحديثات البرامج التي فرضتها الشركة الأميركية.

شاهد أيضاً

فوائد مذهلة لتناول البابونج الساخن بانتظام.. تعرف عليها

شام تايمز – متابعة كشفت دراسة طبية بريطانية، أن تناول شراب البابونج الساخن بانتظام يساعد …