مدير السكن الجامعي في دمشق لـ “شام تايمز”: مولدات المدينة تعمل وفق التوريدات التي تصل

شام تايمز – ديما مصلح

وردت شكاوى عديدة لـ “شام تايمز” من قبل طلاب جامعيين يقيمون في السكن الجامعي تتحدث عن واقع الكهرباء المزري لديهم، وأكد بعض الطلاب أنه يصل انقطاع التيار الكهربائي في السكن إلى 6 ساعات متواصلة، لافتين إلى أن “الوحدة 15” التي يقيم بها الطلاب العرب والأجانب يتم تشغيل المولدات فيها عند قطع الكهرباء مباشرة.

وتساءل بعض الطلاب لماذا هذه التمييز بين الوحدات؟، قائلين: “نحن بحاجة ماسة للكهرباء بما أن هذا الوقت مخصص للدراسة، والامتحانات على الأبواب”.

مدير السكن الجامعي في دمشق “مضر العجي” أكد لـ “شام تايمز” أنه منذُ 5 أيام تم حل مشكلة الكهرباء في السكن، لافتاً إلى وجود عطل في تغذية وحدات الشباب خلال الفترة الماضية من خارج المدينة، وتم إصلاحه من قبل ورشات وزارة الكهرباء الثلاثاء، قائلاً: “خلال الأسبوع القادم سيتحسن واقع الكهرباء بشكل أفضل”.

وأوضح “العجي” أنه وصل إلى السكن توريدات من مادة المازوت الأسبوع الماضي، وبدأنا بتشغيل المولدات مع بداية الأسبوع الحالي، وتم التعاون مع وزارة الكهرباء لتخفيف التقنين في السكن، مشيراً إلى أنه في الفترة الماضية كان يوجد مشكلة في توريدات “المازوت”، ولهذا السبب لم يتم تشغيل المولدات في كافة الوحدات، علماً أن السكن يعمل بحسب التوريدات التي تصل إلى المدينة الجامعية.

ونفى مدير السكن الجامعي في دمشق عدم انقطاع التيار الكهربائي في الوحدة 15 عازياً السبب إلى كون المولدات التي تشغل الوحدات 12 و13 و14 تجاور المولدة التي تشغل الوحدة 15، وبالتالي خزان المازوت مشترك بينها ويوجد فيه مازوت، بينما الخزانات الأخرى فارغة ولهذا السبب لم نستطيع تشغيل كافة المولدات في الوحدات الأخرى.

شاهد أيضاً

بدء امتحانات الصفوف الانتقالية وأسلوب امتحاني جديد لأول مرة

شام تايمز- متابعة  توجه ،اليوم الأربعاء، أكثر من 3 ملايين تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية …