محافظة دمشق: المطاعم التي تقدم مشروبات روحية دون امتلاكها “رخصة حانة” ستتعرض للإغلاق

شام تايمز – بتول سعيد

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق “فيصل سرور” لـ “شام تايمز” أن هناك تراخيص ممنوحة لـ 106 حانات ولا يمكن أن يتم منح تراخيص لأكثر من هذا العدد والذي جاء بقرار من وزارة الداخلية.

وبين “سرور” أن المحافظة ليست ضد عمل الحانات والمطاعم إلا أن المطاعم التي تقدم مشروبات روحية دون امتلاكها رخصة حانة ستتعرض للإغلاق لمدة قد تصل إلى 37 يوم، ومن لم يلتزم بقرار الفتح والإغلاق بالوقت المحدد يعتبر مخالف بقرار من مجلس المحافظة، موضحاً أن القرار لا يستثني فترة الأعياد، حيث يتم السماح بفتح الحانات والمطاعم حتى الساعة 2 صباحاً.

وأوضح “سرور” أن من يرتكب المخالفات بجميع أشكالها يغرم مالياً، كما يتعرض إلى ختم المنشأة السياحية والذي يعتبر قابل للاستبدال بقيمة 3000 ألاف ليرة يومياً وذلك حسب القرار القديم، مشيراً إلى أنه من المحتمل في بداية السنة الجديدة أن تصل إلى 10 ألاف ليرة بحال أصبح هناك تعديل على القرار.

وأصدرت محافظة دمشق مؤخراً قراراً يقضي بتعديل أوقات فتح وإغلاق بعض المنشآت التجارية، بعد تصريحاتها أن القرار لا رجعة فيه رداً على مطالبات التجار بتمديد وقت الإغلاق، حيث سمحت المحافظة للمحال التجارية البدء بالعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

كما مددت المحافظة عمل المطاعم والكافتيريات والحانات والملاهي الليلية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً، عدا يومي الخميس والسبت حتى الساعة الثانية ليلاً، أما محلات بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً، والمولات وكافة الفعاليات الموجودة ضمنها من الساعة السادسة صباحاً حتى الواحدة ليلاً.

شاهد أيضاً

مصرف التسليف الشعبي يوقف طلبات قروض الطاقة

شام تايمز- متابعة  أعلن مصرف التسليف الشعبي ،أمس الإثنين، إيقاف الإحالات من صندوق دعم الطاقة …