أربعة فرق سورية تتأهل لمسابقة البرمجيات في الوطن العربي وأفريقيا

شام تايمز – متابعة

تأهلت أربعة فرق سورية إلى المسابقة البرمجية الجامعية العالمية بعد حصولها على مراكز متقدمة في النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية في الوطن العربي وإفريقيا “ACPC” لعام 2021، التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الأقصر المصرية بمشاركة 127 فريقاً.

وأصدرت اللجنة المنظمة للمسابقة في جامعة دمشق بيان قالت فيه: إن الفرق السورية المتأهلة تمثل جامعات “دمشق والبعث وتشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا” بمعدل فريق واحد من كل جامعة.

كما حصل فريق اليافعين من الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية على الميدالية الذهبية وكأس البطولة في مسابقة ACPC Teens لليافعين المقامة على هامش المسابقة الرسمية.

وكانت المسابقة التي شارك فيها 17 فريقاً سورياً ونخبة من الطلاب الجامعيين المبرمجين والمدربين والأكاديميين العاملين في مجال المعلوماتية على مستوى الوطن العربي، استمرت خمس ساعات متواصلة وتضمنت مسائل برمجية عالية المستوى.

وتلقب المسابقة بـ “حرب العقول” وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية إذ أصبحت تشكل الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر، فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …