القبض على غشاشي زيت القلي في اللاذقية!

شام تايمز – متابعة

ألقى فرع الأمن الجـ.ـنائي في اللاذقية، القبض على 4 أشخاص يعملون على تصنيع “زيت قلي” المغشوش داخل منشأة معدّة لتصنيع المنظفات في المدينة.

وصرحت “وزارة الداخلية” عبر منشور على حسابها في “فيس بوك” أن الأمن الجـ.ـنائي في اللاذقية ضبط منشأة لتصنيع زيت قلي مغشوش ووضعه داخل عبوات بلاستيكية وإلصاق ماركةمزورة عليها، ومن ثم بيعها للمحال الغذائية ضمن مدينة اللاذقية.

وأكدت “الداخلية” أن عناصر الفرع قبضوا على 4 أشخاص هم: (حسين. أ) و(منير. أ) و(أحمد. ع) و(أحمد. أ)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تصنيع الزيت المغشوش ضمن منشأة لتصنيع المنظفات عائدة لأحدهم لقاء مبلغ مالي قدره 600 ألف ليرة سورية كي يسمح لهم بالعمل ضمن محله.

وبحسب اعتراف الأربعة، يتم صنع الزيت المغشوش من خلال خلط مياه الشرب بصبغة غذائية ملونة، ومن ثم تعبئتها بعبوات بلاستيكية، ووضع لصاقات مزورة لماركة معروفة على هذه العبوات يتم طباعتها لدى مطبعة في مدينة حلب.

وبعد إتمام العملية، يتم بيع طرود الزيت المغشوش للعديد من المحال في مدينة اللاذقية وريفها وكذلك في محافظتي حلب وحماة، بسعر 100 ألف ليرة سورية للطرد الواحد، مع تزويد أصحاب المحال بفواتير وهمية.

وتمكن فرع الأمن الجـ.ـنائي من ضبط 58 عبوة زيت مغشوشة فقط، وسلمها إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المدينة بعد ختم المنشأة المذكورة بالشمع الأحمر.

وشهدت أسعار الزيت النباتي في الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً، حيث يتراوح سعر لتر الزيت اليوم بين 10 و11 ألف ليرة ويختلف بين محل وآخر.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …