اتفاقية بين “جريح وطن” والاتحاد الرياضي لدعم الجرحى رياضياً

شام تايمز – متابعة

وقع مشروع “جريح الوطن” والاتحاد الرياضي العام، أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك بهدف تقديم الدعم الرياضي للجرحى من كل نسب العجز المشمولين في المشروع.

وتتضمن الاتفاقية تعزيز مشاركة الجرحى في المجتمع، وتحسن حالتهم الجسدية والنفسية والصحية وتأهيلهم، للمشاركة في الفعاليات الرياضية المختلفة التي يشرف عليها الاتحاد داخل سورية وخارجها، ضمن الضوابط والمعايير والشروط للمشاركة في مثل هذه الفعاليات، وفقاً لوكالة “سانا”.

وتشمل الفئة الأولى الموهوبين من الجرحى الذين يمتلكون المقدرات الرياضية التي تؤهلهم للاحتراف والمشاركة في البطولات العالمية، حيث سيتم دعمهم عبر تأمين التجهيزات الرياضية اللازمة وإقامة المعسكرات الدورية وتقديم وجبات غذائية داعمة أو مكملة، والعمل على مشاركتهم في البطولات المحلية التي يشرف عليها الاتحاد الرياضي، أو البطولات العالمية التي يقوم فيها الاتحاد بتمثيل الجمهورية العربية السورية.

أما الفئة الثانية فهم فئة الجرحى الراغبين بممارسة رياضة معينة من غير الموهوبين أو غير المتوافقين مع شروط ومعايير الرياضات الخاصة، حيث سيتم دعمهم من خلال توفير اشتراك مجاني لهم في المدن الرياضية والأندية والمسابح التابعة للاتحاد الرياضي العام، على أن تخضع هذه الفئة لاختبارات رياضية دورية لتقييم تطور أداء الجرحى وإمكانية انتقالهم إلى فئة الموهوبين.

وتهدف الاتفاقية لاستثمار قدرات الجرحى الذين حققوا نتائج متميزة خلال المنافسات، لناحية إيصالهم المنافسات المحلية والإقليمية وربما العالمية، إضافةً إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجرحى الراغبين بممارسة الرياضة في مجال معين، أو الموهوبين القادرين على الوصول إلى الاحتراف.

أقيمت دورة ألعاب “جريح وطن” لأول مرة بسورية في الـ 20 من آب الماضي في المدينة الرياضية باللاذقية، وشارك فيها 92 جريح حرب من جرحى العجز الكلي من سورية، إضافةً لجرحى حرب من روسيا والعراق، حيث تضمنت الدورة منافسات في كرة السلة والريشة الطائرة والسباحة ورفع الأثقال وألعاب القوى.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …