“صباغ” يبحث مع وفد إيراني تطوير علاقات التعاون الثنائية

شام تايمز – متابعة

بحث رئيس مجلس الشعب “حموده صباغ” مع رئيس اللجنة الصناعية الإيرانية “عزت الله أكبر تالاربشتي” ورئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الإيراني “محمد رضا بور ابراهيمي”، تطوير وتوسيع العلاقات بين البلدين لتشمل كل الأصعدة، وضرورة تبادل الخبرات في المجال البرلماني والاقتصادي بما يعود بالفائدة على الشعبين السوري والإيراني.

وأكد “صباغ” على عمق ومتانة العلاقات الثنائية المتجذرة والمتجددة بين سورية وإيران، منوهاً بمواقف إيران الداعمة لسورية وجيشها وشعبها، مثمناً التضحيات التي قدمتها في سبيل دحر الإرهاب، مؤكداً أن النصر سيكون حليف محور المقاومة في ظل التماسك والتعاون والصمود الذي يجسده، وفقاً لوكالة “سانا”.

من جهته، أشار “عزت الله أكبر” إلى ضرورة زيادة التعاون بين الجانبين، ولا سيما في المجال الصناعي والاقتصادي وتفعيل تبادل الصادرات، مؤكداً استعداد بلاده للمساعدة وتبادل الخبرات لتطوير الصناعات السورية ودعم الاستيراد منها، وإنشاء خطوط إنتاج داخل سورية ما يزيد من صادراتها للكثير من الدول.

بدوره، أكد محمد رضا بور ابراهيمي” أهمية تفعيل القوانين التي تسهل الحركة الاقتصادية بين البلدين، لافتاً إلى أن أولوية العمل في الجانب الإيراني حالياً لدعم استيراد المنتجات السورية، بما يساهم في إنعاش الاقتصاد السوري وتعزيز صموده في ظل الحصار الاقتصادي المفروض عليه.

شاهد أيضاً

منذ 34عاماً.. ارتفاع الين بعد أدنى مستوى له مقابل الدولار

شام تايمز- متابعة ارتفع الين ،اليوم الإثنين، بعدما وصل في بداية تعاملات إلى أدنى مستوى …