سورية تشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لجمعية الصحة العالمية

شام تايمز – متابعة

انطلقت الاثنين، أعمال الدورة الاستثنائية لجمعية الصحة العالمية في “جنيف”، والتي تستمر حتى الأول من الشهر القادم بمشاركة سورية.

ويترأس وزير الصحة “حسن الغباش” بالحضور افتراضياً في حين يشارك نائب رئيس الوفد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الأخرى السفير “حسام الدين آلا” بالحضور شخصياً في “جنيف”.

وتناقش الدورة الاستثنائية عدة قضايا منها النظر في وضع اتفاقية، أو صك دولي لمنظمة الصحة العالمية بشأن التأهب والاستجابة للجوائح، وفقاً لموقع “وزارة الإعلام”.

يذكر أن جمعية الصحة العالمية انتخبت بالإجماع في دورتها الرابعة والسبعين سورية لعضوية المجلس التنفيذي، في منظمة الصحة العالمية ممثلة عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات.

ويعد المجلس التنفيذي للمنظمة الجهاز التنفيذي الذي تشمل اختصاصاته كفالة تنفيذ قرارات جمعية الصحة العالمية وسياساتها وتقديم المشورة والتوصية بمشاريع القرارات إلى الجمعية لاعتمادها، إضافة إلى تزويد سكرتاريا المنظمة بالإرشادات والتوجيهات.

وتشمل اختصاصات المجلس النظر في ترشيحات المدير العام وتعيين المديرين الإقليميين بالاتفاق مع اللجان الإقليمية ودراسة الميزانية البرمجية لمنظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …