نسبة إنجاز خطة عمل الصحة في دير الزور 70% حتى تاريخه

شام تايمز – ديما مصلح

قدرت مديرية الصحة في دير الزور نسبة إنجاز خطة عملها في عام 2021 نحو 70%، متوقعةً أنها ستصل في نهاية العام الحالي إلى أكثر من 90%، بحسب ما أكده مدير صحة دير الزور “بشار الشعيبي” لـ “شام تايمز”.

وأكد “الشعيبي” أن نسبة إنجاز أعمال مشفى الأطفال والتوليد في دير الزور تصل إلى 80% التي تعمل على تأهيلها وزارة الصحة والمنظمات، متوقعاً أن توضع قيد الاستثمار في نهاية شهر كانون الثاني 2022.

وأضح “الشعيبي” أن نسبة إنجاز الطابق الأرضي من مشفى “الحميدية” بلغت 100% وينتظر الاستثمار، لافتاً إلى بناء مديرية الصحة في المحافظة يتم إنجازه وفق عدة مراحل، علماً أن المرحلة الأولى وصلت نسبة إنجازها إلى 80%.

وتابع “الشعيبي” بلغت نسبة إنجاز مخبر الصحة العامة 100%، ونسبة إنجاز بناء المعهد الصحي ما يقارب 100%، وكوادر المنظمات بدأت العمل بمشروع شبكة المياه بالمعهد الصحي منذُ 10 أيام، حيث تنتظر المديرية بدء مؤسسة الإسكان العسكري بإجراء الأعمال بما أن العقد المبرم معهم.

وأضاف “الشعيبي” أنه تم إنجاز مشروع الصرف الصحي في مراكز “القصور والفيلات والضاحية والعمال والحسينية”، لافتاً إلى انتظار منظمة الصحة العالمية للبدء بأعمال المشفى الوطني للأطفال والتوليد بالميادين.

وبالنسبة للمخبر الصحي العام كشف “الشعيبي” أنه خلال الأيام القادمة يتم إعادة تأهيله من قبل منظمة الصحة العالمية، وتأهيل المشفى الوطني للولادة الطبيعية في قرية “الرشدية” الطابق الأول والثاني، إضافة إلى تأهيل وصيانة مركزين صحيين في قريتي “الدبلان والصبيخان”، واستكمال إكساء مركزين صحين في قريتي “السويعية ومظلوم”، لافتاً إلى أن مركزي “بقرص الفوقاني والتحتاني” مستثمرين.

وبالنسبة للعقود قيد التصديق أشار مدير صحة دير الزور، إلى مشروع ترحيل أنقاض المشفى الوطني بدير الزور، بالإضافة لتأهيل وصيانة مشفى “الباسل” في البوكمال، متوقعاً أن تكون نسبة إنجاز الخطة أكثر من 90% حتى نهاية العام بحال المباشرة في هذين المشروعين.

شاهد أيضاً

وزارة الإعلام: إيقاف عمل شركة “آفاق” للخدمات الإعلامية مؤقّتاً

شام تايمز- متابعة  أوقفت وزارة الإعلام ،اليوم السبت، بشكل مؤقت عمل شركة “آفاق” للخدمات الإعلامية. وبينت …