“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة

أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل العقوبات المفروضة على سورية لتوسع نطاق التفويض المتعلق بأنشطة منظمات غير حكومية معينة.

وعدلت الوزارة القواعد الحالية الخاصة بالعقوبات السورية لتوسيع نطاق التصاريح للمنظمات غير الحكومية للمشاركة في معاملات وأنشطة معينة، إضافة إلى أنها عدلت التصريح العام للمنظمات غير الحكومية لتمكينها من المشاركة في معاملات وأنشطة إضافية لدعم الأعمال غير الهادفة للربح في سورية، ومنها الاستثمارات الجديدة وشراء المنتجات البترولية المكررة سورية المنشأ للاستخدام في سورية وبعض المعاملات مع قطاعات حكومية.

وكشفت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالوزارة “أندريا جاكي”، أن الحكومة الأمريكية تعطي الأولوية لزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى أنحاء سورية من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري الذي ما زال يواجه الإرهاب وانعدام الأمن الغذائي وجائحة كوفيد-19، وفقاً “لزعمها”.

وأشارت إلى أن المعاملات الجديدة والأنشطة في التصريح العام المعدل مصرح بها فقط لدعم الأنشطة غير الهادفة للربح والمسموح بها بالفعل مثل المشاريع الإنسانية وبناء الديمقراطية حسب “قولها”.

شاهد أيضاً

روسيا.. دخول سفينتين حربيتين البحر الأحمر

شام تايمز – متابعة أعلن الجيش الروسي دخول سفينتين تابعتين له إلى البحر الأحمر عبر …