وزارة الثقافة تفتتح معرض بعنوان “تحية للفنان الكبير ممدوح الأطرش”

شام تايمز – متابعة

افتتحت مديرية الثقافة في “السويداء” معرض الفنان “كمي الحلبي” بعنوان “تحية للفنان الكبير ممدوح الأطرش”، بحسب ما نقلت صحيفة “تشرين”.

ولفتت وزيرة الثقافة أن الوزارة دأبت على تشجيع المواهب واحتضان المبدعين لهذا زادت وتيرة التكريم في الآونة الأخيرة، لأن هؤلاء المبدعين لهم علينا حق ليبقوا في وطنهم معززين مكرمين، وليقدروا حق قدرهم وهذا حقهم علينا.

وأشارت الوزيرة إلى أن الفنان “ممدوح الأطرش” فنان يشهد له من خلال إنجازاته وأعماله، إضافة لشعبيته الكبيرة، قائلة: “زيارتي للسويداء حباً وكرماً لأهل السويداء أولاً، وتكريماً لهذه الشخصية المبدعة المحبة المعطاءة ثانياً، ولاسيما في هذه المحنة التي تمر بها سورية، فالفنان الأطرش مسكون بالوطن ومحبة الإنسان، وأنه على مدار أكثر من نصف قرن يعمل بجد وجهد ليشكل مسيرة حافلة من العطاءات والإنجازات”.

وتضمن الافتتاح عرض ٢٠ عمل من أعمال الفنان “كمي الحلبي”، تميزت بوحدة الأسلوب والعمل، حيث تمتعت بقيمة جمالية موحدة وتناسب دقيق بين المسافات اللونية.

يذكر أن الفنان ممدوح الأطرش من مواليد ١٩٤٥، دخل كلية الآداب عام ١٩٦٧، شارك في العديد من الأعمال أهمها مسلسل الخربة ومسرحية مشعل، مسرحية الطريق إلى الشمس، كما شارك في العديد من المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية والأفلام السينمائية، وشارك في أفلام عالمية حصدت جوائز سينمائية أهمها فيلم الاغتيال.

شاهد أيضاً

مطالب بافتتاح الدراسات العليا في معهد “التراث” بجامعة حلب

شام تايمز – متابعة دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الخامس والثلاثين لتاريخ العلوم عند العرب …