وسط تصفيق أمريكي.. “قسـ.ـد” تواصل نهب خيرات الجزيرة السورية وأبناؤها ينتفضون

شام تايمز – زينب ضوّا – أحلام الحسين

تستمر مليشـ.ـيا “قسـ.ـد” المدعومة من قبل قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها في أعمال النهب والشغب في الجزيرة السورية، حيث أفادت مراسلة “شام تايمز” في الحسكة، أن مواجهات اندلعت بين مواطني قرية “العطا الله ” المعروفة بـ “العطالة” في ريف ناحية “الشدادي” جنوبي مدينة الحسكة وعناصر مليشـ.ـيا “قسـ.ـد” على خلفية مصادرة محتويات بسطات ومحال بائعي المحروقات “بنزين ومازوت” غير مكررة.

وقالت المراسلة: إن سكان القرية قطعوا الطريق بالإطارات المحروقة ورشقوا عناصر ميليشـ.ـيا “قسـ.ـد” بالحجارة، حيث فرضت الميليشـ.ـيا حظراً للتجوال في المنطقة واعتقلت عدداً من الشباب الذين خالفوا قرار الحظر وخرجوا إلى الشارع العام.

وأضافت: حدث انهيار لعدد من منازل المواطنين في مدينة “القامشلي” نتيجة حفر مليشـ.ـيا “قسـ.ـد” الأنفاق والخنادق بمحاذاة الحدود السورية التركية شمالي محافظة الحسكة، علماً أن المليشـ.ـيا مستمرة منذ أشهر بعمليات الحفر وكان هناك انهيارات سابقة، مؤكدةً مقتل شاب في ظروف غامضة داخل منزله بحي السكن الشبابي الواقع تحت سيطرة مليشـ.ـيا “قسـ.ـد” جنوبي مدينة الحسكة.

وأقدم الاحتلال الأمريكي اليوم الثلاثاء، على إخراج رتل عسكري مؤلف من 110 آليات من قاعدته في مطار “خراب الجير” بريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر “الوليد” غير الشرعي.

وأفادت مصادر محلية من ريف “اليعربية” أن رتلاً مؤلفاً من 70 آلية عسكرية، خرج من معبر “الوليد” غير الشرعي عند الساعة الثالثة فجراً بتغطية من الطيران المروحي الأمريكي واتجه نحو شمال العراق.

وذكرت المصادر أن رتلاً آخر مؤلفاً من 40 آلية، خرج لاحقاً من ذات القاعدة باتجاه الأراضي العراقية بالتوازي مع تحليق طيران الاحتلال وقيام مليشـ.ـيا “قسـ.ـد” المدعومة أمريكياً بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مطار “خراب الجير”.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي في السادس من الشهر الحالي أكبر رتل آليات لقواتها المحتلة مؤلف من 270 آلية وذلك من قاعدتها في مطار “خراب الجير” العسكري بريف الحسكة واتجه إلى شمال العراق عبر معبر “الوليد” غير الشرعي.

ومؤخراً أفادت وكالة “سانا” أن عدداً من أفراد مليشـ.ـيا “قسـ.ـد” قتلوا وأصيبوا، بهجومين منفصلين نفذتهما الفصائل الشعبية بريفي الحسكة ودير الزور.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “سانا” أن الفصائل الشعبية في الحسكة استهدفت سيارة دفع رباعي تقل عدداً من مسلحي “قسد” على الطريق الواصل بين قريتي “أبو مناصب” و”الركابية” التابعة لناحية “اليعربية” بريف الحسكة وذلك بعد مداهمتها عدة منازل في قرية “الركابية”.

وأفادت المصادر أن الهجوم أدى إلى احتراق السيارة وإصابة عدد من مسلحي مليشـ.ـيا “قسـ.ـد” التي فرضت طوقاً أمنياً حول منطقة الاستهداف.

وفي ريف دير الزور الشرقي أشارت مصادر محلية لوكالة “سانا” إلى أن مجموعة من “الفصائل الشعبية” استهدفت بالأسلحة الرشاشة أحد الحواجز التابعة لمليشـ.ـيا “قسـ.ـد” ” في بلدة “سويدان” ما أدى إلى مقتل أحد المسلحين على الفور.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …