مباحثات “روسية إيرانية” حول الأوضاع في سورية

شام تايمز – متابعة

كشفت الخارجية الروسية أن وفداً من وزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين، زارتا طهران في 21 تشرين الثاني الجاري، وضم الوفد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية “ألكسندر لافرينتييف”، ونائب وزير الخارجية “سيرغي فيرشينين”، وكذلك ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية.

وخلال المحادثات التي أجراها الوفد في طهران، مع وزير خارجية إيران “أمير عبد اللهيان” وبعض المسؤولين الإيرانيين الآخرين، جرى تبادل مكثف لوجهات النظر حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على مهام تثبيت استقرار الوضع “على الأرض” في سورية مع استمرار القتال ضد الإرهابيين، وتصحيح الوضع الإنسان والاجتماعي – الاقتصادي في البلاد.

وتمت مناقشة القضايا المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585 بشأن المساعدة الإنسانية في سورية، وقرار المجلس رقم 2254 حول تسوية الأزمة في سورية.

وأعلنت الخارجية الإيرانية، مؤخراً، أن الوزير “حسين أمير عبد اللهيان” بحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية “ألكسندر لافرنتييف”، ونائب وزير الخارجية والتعاون الإقليمي والوضع في سورية “سيرغي فيرشينين”.

وجاء في بيان الخارجية الإيرانية، أن “لافرنتييف وفيرشينين”، وبعد رحلة إلى دمشق توجها إلى طهران، حيث التقيا بوزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي بين البلدين، بما في ذلك الملف السوري”.

شاهد أيضاً

ما هي الفواكه التي تعزز صحة القلب؟

شام تايمز-متابعة تعد الفواكه والخضراوات غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تقلل خطر الإصابة …