منح رخص تأهيل سياحي لـ 10 منشآت في السويداء

شام تايمز – متابعة

منحت وزارة السياحة رخص التأهيل السياحي لـ 10 منشآت سياحية، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول الماضي في السويداء.

وأكد مدير سياحة السويداء “يعرب العربيد” أن المنشآت السياحية التي تم منحها رخص التأهيل السياحي تضم منشآت إقامة وإطعام سياحية والطاقة الاستيعابية الإجمالية لها تبلغ 700 كرسي إطعام و50 سريراً، وتتوزع بواقع وحدة مبيت مفروشة وفندق من سوية ثلاث نجوم وثلاثة مطاعم تتنوع سوياتها بين نجمتين وثلاث نجوم ومطعم ومسبح سوية نجمتين وأربع مسابح مع ملحقاتها من سوية نجمتين ومنتزه سياحي واحد لأغراض السياحة الشعبية، إضافة إلى منح رخصة إشادة سياحية لمسبح وملحقاته من الدرجة الثالثة.

ولفت “العربيد” إلى أنه تم خلال الفترة نفسها الترخيص لـ 10 مواقع للعمل السياحي تشمل مؤسسات لتنظيم الرحلات السياحية والسفر، موضحاً أن الترخيص لتلك المنشآت يسهم في إغناء وتنويع المنتج السياحي في السويداء.

وبلغ عدد المشروعات السياحية المستثمرة والموضوعة في الخدمة والمشروعات التي هي قيد التنفيذ في محافظة السويداء نحو 98 مشروعا بتكلفة 55 ملياراً و458 مليون ليرة، وذلك وفقاً للقيم المالية المعتمدة لعام 2009، بحسب وكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …