توقيع اتفاقية للتعاون بين المدرسة الرئاسية التابعة لرئيس الاتحاد الروسي وثانوية الباسل للمتفوقين

شام تايمز – متابعة
ضمن زيارة وفد وزارة التربية الروسي والجامعات الروسية على هامش مؤتمر عودة المهجرين، تم تقديم مجموعة من الهدايا العينية تتضمن كتباً ومطبوعات علمية وأدبية، وحقائب وبعض الألبسة المدرسية، وتجهيزات فنية موسيقية ورياضية ووسائل إيضاح مخبرية لثانوية الباسل للمتفوقين بدمشق، وذلك بعد توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين السوري والروسي، حيث وقعها ممثلاً عن وزارة التربية مدير الثانوية أحمد الأحمد، وعن الجانب الروسي مدير المعهد الروسي الرئاسي ميخائيل بوبوف، بهدف دعم المتفوقين، والتعاون في المجالات التعليمية والتبادل الطلابي.
وحضر التوقيع من الجانب الروسي نائبة عميد كلية التاريخ في جامعة موسكو الحكومية، التي قدمت من جانبها بعض الكتب التاريخية والعلمية والتربوية، ومن الجانب السوري معاون وزير التربية الدكتور المهندس محمود بني المرجة، ومدير تربية دمشق سليمان اليونس، وإدارة ثانوية الباسل للمتفوقين.
وبعد توقيع الاتفاقية قدم طلاب الثانوية عروضاً غنائية وشعرية باللغة الروسية، ورقصات تراثية روسية وشرح مفصل عن تاريخ الثانوية باللغة الروسية.
من جانبه أبدى الوفد الروسي إعجابه بالمستوى اللغوي الجيد للطلاب، وإبداعهم في مجال الموسيقا، حيث تم ادخال آلة العزف على القانون في الأغاني الروسية.

شاهد أيضاً

وزارة الإعلام: إيقاف عمل شركة “آفاق” للخدمات الإعلامية مؤقّتاً

شام تايمز- متابعة  أوقفت وزارة الإعلام ،اليوم السبت، بشكل مؤقت عمل شركة “آفاق” للخدمات الإعلامية. وبينت …