محافظة حلب تتوعد مزارعي القطن بحال لم يتم تسويق المحصول كاملاً

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

شددت محافظة حلب خلال اجتماع للجنة الزراعية الفرعية على ضرورة تسويق كامل محصول القطن خلال الموسم الحالي ضمن المساحات المزروعة والبالغة 374 هكتاراً ضمن المناطق الخمس “سمعان – منبج – السفيرة – الباب – دير حافر”.

وخلال الاجتماع أكد المجتمعون أنه سيتم محاسبة المزارعين الذين لن يسوقوا إنتاجهم من القطن وفق أحكام المرسوم رقم /8/ لعام 2021 والتي تتضمن المادة 56 منه على العقوبة بالسجن المؤقت 7 سنوات على الأقل وغرامة مالية قدرها 3 أضعاف الكمية المضبوطة بالسعر الرائج لكل من يقوم بالاتجار بالمواد والسلع المدعوم سعرها لغير العامة المخصصة لها.

وبهدف ضمان تسويق كامل محصول القطن طلبت محافظة حلب من مديرية زراعة حلب إعداد قوائم للمساحات المزروعة بالقطن والمزارعين في كل منطقة والكميات المسوقة وغير المسوقة، وإنذار الفلاحين بضرورة تسليم المحصول وذلك بالتنسيق مع مدراء المناطق ورؤساء الدوائر الزراعية والروابط الفلاحية، داعية إلى حجز المحالج المخالفة والجرارات الزراعية التي تنقل القطن دون شهادة المنشأ ومحاسبة أصحابها وفق الأنظمة النافذة.

وبين مدير زراعة حلب المهندس “رضوان حرصوني” لـ “شام تايمز”، أنه تم تسويق 114 طن من محصول القطن من الإنتاج المتوقع والبالغ 1234 طن الذي تمت زراعته في المناطق الخمسة على مساحة 374 هكتار، حيث حصل المزارعون على كامل مستلزمات الإنتاج المدعومة من مؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

رسمياً.. الفتوة يتوج بلقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة أُسدل الستار عن الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2023-2024 مع إقامة …