“السماء” فيلم روائي يوثق التعاون “السوري ـ الروسي” في مكافحة الإرهاب

شام تايمز ـ متابعة

بدأت دور العرض السينمائية في العاصمة الروسية موسكو اليوم، بعرض الفيلم الروائي الروسي “السماء” الذي يسلط الضوء على التعاون السوري الروسي بمكافحة الإرهاب في سورية، ويوثق مأثرة الطيار الروسي “اوليغ بيشكوف” الذي استشهد في 24 تشرين الثاني عام 2015

ويوثق الفيلم أحداث واقعية، عندما قام عناصر التنظيمات الإرهابية بإطلاق النار على قائد الطائرة الروسية وهو يهبط بمظلته بعد أن أصيبت طائرته بنيران المقاتلة التركية، بينما قامت مجموعة من القوات الخاصة السورية والروسية بإنقاذ قائد الطائرة الثاني “قسطنطين موراختين” بعد هبوطه سالماً بالمظلة.

وتم فيما بعد القضاء على جميع المسلحين الذين ارتكبوا تلك الجريمة وجرى منح قائد الطائرة بيشكوف لقب “بطل روسيا” بعد استشهاده، بينما تم تقليد قائد الطائرة موراختين وسام “البسالة” الروسي.

وقال مخرج الفيلم وكاتب السيناريو “إيغور كوبيلوف” في مؤتمر صحفي:” أن الممثلين وفريق العمل بذلوا جميع جهودهم وبعواطف جياشة لإظهار تلك الأحداث التي جرت في سورية وكان بطلاها الطياران بيشكوف وموراختين”.

وصورت أحداث الفيلم، في سورية وشبه جزيرة القرم، ومدن موسكو، وبطرسبورغ، وليبيتسك، حيث التقطت الكثير من اللقطات في ظل رفرفة العلمين الوطنيين لسورية وروسيا.

يذكر أن فيلم “السماء” أول عمل روائي روسي مكرس لمشاركة مجموعة القوات “الجوفضائية” الروسية في مكافحة الإرهاب إلى جانب الجيش السوري.

شاهد أيضاً

المحافظة تنفي خبر تسمية شارع باسم الفنان “صباح فخري”

شام تايمز – متابعة نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والثقافة والآثار بمحافظة دمشق “فيصل …