تواصل عملية التسوية الخاصة بأبناء دير الزور

شام تايمز – متابعة

تواصلت أمس الاثنين، عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور لليوم الثاني على التوالي، والتي تشمل المسلحين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وذلك وسط إقبال كثيف على مركز التسوية وارتياح أهلي كبير.

وأكد مصدر مسؤول في محافظة دير الزور لصحيفة “الوطن”، أنه في اليوم الثاني من عملية التسوية، شهد مركز التسوية الذي تم افتتاحه في الصالة الرياضية بالمدينة “إقبالاً كثيفاً” من أبناء المدينة المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية لتسوية أوضاعهم، على غرار ما حصل في اليوم الأول.

وأوضح المصدر أن اليوم الأول من انطلاق عملية التسوية، تم خلاله تسوية أوضاع “المئات” من المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، مشيراً إلى ارتياحاً كبيراً في أوساط أبناء المدينة ممن تمت تسوية أوضاعهم أثناء إنجاز العملية وبعدها.

وحسب تصريحات نقلتها وكالة “سانا”، عبّر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم عن ارتياحهم لانطلاق التسوية، لتكون “منعطفاً إيجابياً” في حياتهم، تمكنهم من العودة إلى حياتهم الطبيعية، وتتيح لهم “فرصة الالتحاق مجدداً في صفوف الجيش العربي السوري للدفاع عن وحدة وسيادة الوطن”.

وبدأت الأحد، عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور التي تشمل كل من لم تتلطخ يداه بالدماء من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، الذين نصت التسوية على أن تكون خدمتهم ضمن محافظات المنطقة الشرقية.

شاهد أيضاً

الحرارة إلى الارتفاع والجو ربيعي معتدل

شام تايمز – متابعة تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل …