الشريط الإخباري

أسعار خدمات المقاصف الجامعية “بالعلالي”.. والسبب!

شام تايمز – متابعة

أكد مدير دائرة المقاصف في جامعة دمشق “مصطفى نجار” أن الجامعة تعتمد الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو الجهات المعنية بذلك، قائلاً: “لدينا في المدينة الجامعية محلات للحلاقة الرجالية، هذه المهن تحدد أسعارها من قبل النشرة التي تصدر عن نقابة الحلاقين، وكل الحرف والمهن والخدمات الموجودة في المدينة الجامعية تصدر عن الجهة المختصة”، مضيفاً: “نظراً للارتفاعات التي تحصل كل يوم فإننا اعتمدنا نشرة الأسعار التي تصدرها التجارة الداخلية”.

وعن المواد غير المسعرة من قبل التجارة الداخلية قال: “نسمح للمستثمر بوضع هامش ربح بسيط، فهناك لجان فرعية في كل الكليات مهمتها مراقبة عمل هذه الاستثمارات من حيث الأسعار والخدمات المقدمة والالتزام بنظافة المقصف وبالشروط الصحية”، بحسب ما نقل موقع “تشرين”.

وفيما يخص الأكشاك الموجودة خارج حرم الجامعة، والتي تبيع محاضرات للطلبة قال “نجار”: “لدينا مراسلات من رئاسة الجامعة لمحافظة دمشق لضبط ومراقبة هذه الأكشاك، وهناك إغلاقات لعدد من هذه الأكشاك بخصوص هذا الموضوع”.

وقال “نجار”: “الطالب بعد فترة قريبة لم يعد بحاجة لشراء هذه المحاضرات من الأكشاك لأنها ستصبح إلكترونية في أغلب الكليات، وبإمكان الطالب سحبها في الوقت الذي يشاء عن طريق موقع الكلية”.

وعن الإغلاقات قال “نجار”: “بلغ عددها 12 إغلاقاً وخمس غرامات مالية 6 منها في المدينة الجامعية، والسبب بيع مواد منتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاستجرار غير المشروع للكهرباء”، مؤكداً أن أكبر عقوبة هي الإغلاق وغرامة مالية.

وأفاد “نجار” أن الإنذار الأول إغلاق مدة أسبوع مع غرامة مالية قيمتها 1% من قيمة العقد، الإنذار الثاني يترتب عليه إنذار مدة أسبوعين وغرامة مالية مقدارها 2% من قيمة العقد، أما الإنذار الثالث فهو سحب العقد والتنفيذ يتم على حساب المستثمر.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …