الشريط الإخباري

“د. محمود الغويري” يقدم محاضرة بعنوان “القائد التربوي كوتش ممارس”

شام تايمز – خاص

بدأت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العربي الخامس عشر للموارد البشرية والتدريب، والذي أُقيم بعنوان “خارطة طريق الكوتشنج للتنمية المستدامة، التكامل، الثقافة، التحول”، ويترأس الجلسة نائب رئيس اتحاد المدربين العرب – الكويت “طارق ملك”، وستكون بعنوان “الكوتشينج القيادية والريادية”، علماً أنه سيحاضر فيها عدد من المدربين والأساتذة الذين يملكون باعً طويلا وخبرة كبيرة في مجال التدريب والتأهيل.

وحاضر في المحاضرة الأولى المدرب المستشار في تطوير وتحديث التعليم “د. محمود الغويري”، تحت عنوان “القائد التربوي كوتش ممارس”، حيث رأى أن أول تعريف للكوتشينج كان في علم النفس التربوي والإرشاد والتوجيه، وتم الاعتراف بالكوتشنج بشكل رسمي بين عامي 1970 – 1980 ودخلت بكل المجالات بعد ذلك.

وأضاف “الغويري”: أن قطاع التعليم يضم فئة كبيرة من المجتمع، علماً أنها متنوعة، وبشكل عام نقول إن “الكوتشنج للجميع” وهناك ثلاث فئات منه، وكلمة القائد لا تعني فقط مدير المدرسة وهو فريق القيادة المدرسية وكلنا نعلم أن حتى المعلم هو قائد تربوي، وهو العماد الأساسي للعملية التربوية وهدفها الأساسي هو الطالب وإنتاج فئة من الطلبة مؤهلين قادرين على خوض غمار الحياة والدخول بسوق العمل، ولتحقيق ذلك يجب معرفة ما هو أثر الكوتشنج من القيادة التعليمية.

وتحدث “الغويري” أيضاً عن دور فريق القيادة المدرسية وحمايته للمؤسسة التعليمية ودور الكوتش وصفاته التي يمتلكها وتساعده في تطوير العملية التربوية.

ويُعد المؤتمر فرصة تعليمية لأي شخص يحتاج إلى تطوير مهاراته وتعزيز قدراته وضمان تحقيق نتائج الاستثمار في الكوتشنج، لتحقيق أقصى قدر من الأعمال، إضافةً إلى أنه نقطة انطلاق لكل من يتطلع إلى تطبيق الكوتشنج في مؤسسته كطريقة جديدة لدعم القادة والعاملين لتحقيق الأهداف.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …